أراء ومقالاتالموقع

جورج أنسى يكتب لـ«الموقع».. تعيين 30 ألف معلم ..خطوة على الطريق الصحيح

جاء الإعلان الأخير من جانب الدكتور طارق شوقى- وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى – عن بدء التقديم لمسابقة التعاقد مع 30 ألف معلم مساعد، بدءًا من 2 وحتى 24 يولية المقبل، على موقع بوابة الوظائف الحكومية ؛ بمثابة إجراء عملى الى أرض الواقع لسد نقص المدارس الحكومية بجميع أنواعها، من المعلمين المؤهلين خاصة فى مرحلتي رياض الأطفال والابتدائي.

ولعل هذه المسابقة -والتى تأتى تلبية لتوجيهات عليا، بتعيين 150 ألف معلم لدعم هذا القطاع الحيوى للدولة الذى يخدم استراتيجية مصر 2030- قد تكون بداية حقيقية للاهتمام بالنشء وتحسين جودة العملية التعليمية، خاصة وأن التطورات العلمية المتسارعة تحتاج إلى معلمين ذوى فكر مختلف ويتمتعون بقدرات مهنية ومهارية تتناسب مع قطار التطوير المنشود، فى ضوء خطة موضوعة للتعاقد مع عدد ٣٠ الف مدرس مساعد سنويًا لمدة 5 سنوات؛ لتلبية احتياجات تطوير قطاع التعليم.

ومن الثابت أن الأعوام الماضية شهدت نقصًا حادًا فى المدرسين، خاصة فى المدارس الحكومية على مستوى جميع محافظات الجمهورية مع الاستعانة بالمتطوعين غير المتخصصين لسد العجز فى المعلمين وهو أمر كان فى غاية الغرابة لا يستقيم مع تربية وتأهيل الأجيال الجديدة !

إن توقف تعيينات المدرسين، أثر بالسلب على العملية التعليمية فى جميع المراحل، وإن كان المطلوب -أيضًا- هو توفير البنية التكنولوجية والتدريبية الكاملة لتأهيل هؤلاء المعلمين الجدد، لكى يسايروا الطفرة التكنولوجية الرهيبة وفى نفس الوقت مسايرة جيل مختلف نشأ فى ظل ثورة علمية ومعلوماتية وتكنولوجية كبيرة.

هذه المسابقة تعد خطوة على الطريق الصحيح، ولها إيجابيات مختلفة يتقاسمها الطلبة والمعلمون الجدد، وفى النهاية فإن الرابح هو الوطن إذا ما أحسن تنفيذ هذه الخطة الطموحة بمعايير محددة حاسمة.

اقرأ ايضا للكاتب : 

جورج أنسى يكتب لـ«الموقع»:سياحة المهرجانات..للخلف در!

 جورج أنسى يكتب لـ«الموقع»:الفضيلة الحائرة فى فنادقنا العامرة!

جورج أنسى يكتب لـ«الموقع»..سينما “جوته” للجمهور!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad