حوادث

جهود وزارة الداخلية خلال 24 ساعة

كتب-عدي الريان،أحمد عمر 

واصلت أجهزة وزارة الداخلية حملاتها الأمنية الموسعة بجميع مديريات الأمن وتمكنت خلال 24 ساعة من ضبط 171 قطعة سلاح نارى، و232 قضية مخدرات، وتنفيذ 80130 حكما قضائيا متنوعا، وذلك بإشراف اللواء علاء الدين سليم.

جاء ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المكثفة لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء وإحكام السيطرة الأمنية .

ونصت المادة 28 من قانون الأسلحة والذخيرة على ، يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن شهر وبغرامة لا تقل عن مائة جنيه ولا تزيد على خمسمائة جنيه، كل من اتجر أو استورد أو صنع بغير ترخيص، الأسلحة البيضاء المبينة بالجدول رقم “1”، ويعاقب بالسجن وبغرامة لا تقل عن خمسمائة جنيه ولا تجاوز ألف جنيه، كل من اتجر أو استورد أو صنع، أو أصلح، بغير ترخيص سلاحاً نارياً من الأسلحة المنصوص عليها فى الجدول رقم “2”، وتكون العقوبة السجن المشدد، إذا كان السلاح مما نص عليه فى البند “أ”- من القسم الأول من الجدول رقم “3”، وتكون العقوبة السجن المؤبد إذا كان السلاح مما نص عليه فى البند “ب” من القسم الأول أو فى القسم الثانى من الجدول رقم “3”، معدلة بالقانون 97 لسنة 1992.

وينص القانون على أنه لا يجوز بغير ترخيص خاص من وزير الداخلية أو من ينيبه عنه استيراد الاسلحة المنصوص عليها فى المادة الاولى وذخائرها او الاتجار بها او صنعها او اصلاحها ويبين فى الترخيص مكان سريانه ولا يجوز النزول عنه، وكذلك لا يجوز الاتجار فيها إلا بترخيص.

كما تمكنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة بالتنسيق مع قطاعى “الأمن الوطنى – الأمن العام”، ومديرية أمن الإسماعيلية من رصد نشاط مجموعة من العناصر الإجرامية تخصصوا فى الاتجار بالمواد المخدرة وترويجها على عملائهم متخذين من دائرة مركز شرطة الإسماعيلية وقسم شرطة ثان الإسماعيلية مسرحاً لمزاولة نشاطهم الإجرامى.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط أحد الأشخاص حال استقلاله سيارة بدائرة مركز شرطة الإسماعيلية، وبحوزته كمية من مخدر الهيدرو “المادة المؤثرة لمخدر البانجو” وزنت 10 كيلو جرام- مبلغ مالى –هاتف محمول.

وأسفرت الجهود عن ضبط شخصين “لأحدهما معلومات جنائية” حال استقلالهما سيارة بدائرة مركز شرطة الإسماعيلية، وبحوزتهما (عدد كبير من الأقراص المخدرة “تامول”- مبلغ مالى– 3هواتف محمول)، وضبط شخصين حال استقلالهما سيارة بدائرة قسم شرطة ثان الإسماعيلية، وبحوزتهما (عدد كبير من الأقراص المخدرة “تامول” – مبلغ مالى- هاتفى محمول).

وواصلت مكافحة المخدرات جهودها بعدد من المحافظات، ونجحت في ضبط (كمية لمخدر الإستروكس– مبلغ مالى– هاتفى محمول) بحوزة (شخصين، لهما معلومات جنائية) وذلك حال تواجدهما بدائرة قسم شرطة باب الشعرية، بالقاهرة، وضبط (كمية لمخدر “الآيس” الشابو – فرد محلى الصنع – 4 طلقات لذات العيار- دراجة نارية- مبلغ مالى– هاتف محمول) بحوزة (شخصين، لهما معلومات جنائية) فى كمين أعد لضبطهما بدائرة مركز شرطة سوهاج.

وأسفرت الجهود عن ضبط (كمية لمخدر الهيروين – مبلغ مالى – 3 هواتف محمول) بحوزة (3 أشخاص، لإثنين منهم معلومات جنائية) فى عدة أكمنة أعدت لضبطهم بالبحيرة، وفي منطقة السحر والجمال بنطاق مديرية أمن الشرقية “لعاشر من رمضان” تم ضبط (كمية لمخدرى الهيروين والبانجو – مبلغ مالى – هاتفى محمول) بحوزة (شخصين، لأحدهما معلومات جنائية) .

وتمكنت القوة الأمنية المعينة لملاحظة الحالة الأمنية بدائرة مركز شرطة الفيوم بمديرية أمن الفيوم من ضبط شخصين – مقيمين بمحافظة أسيوط، حال استقلالهما سيارة نقل وبحوزتهما (كمية من الأقراص المخدرة – كمية من مخدر الحشيش – مبلغ مالى- هاتفى محمول)، وبمواجهتهما اعترفا بحيازتهما للمواد المخدرة بقصد الإتجار، والمبلغ المالى من متحصلات البيع باستخدام السيارة المضبوطة، وهاتفى المحمول للتواصل مع عملائهما.

وواصلت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بالتنسيق مع إدارات وأقسام شرطة التموين وفروعها الجغرافية بمديريات الأمن وقطاع الأمن العام، حملاتها التموينية المكبرة لضبط جرائم الغش التجارى.

أسفرت تلك الحملات عن ضبط 1211 قضية تموينية متنوعة خلال 24 ساعة، أبرزها ضبط (2٫17 طن “مقطعات لحوم ودواجن – مفروم لحوم” غير صالحة للإستهلام الآدمى لإنتهاء تاريخ صلاحيتها المدونة عليها طبقاً لتقرير اللجنة الفنية المرافقة للمأمورية وتشكل خطراً على الصحة العامة)، تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة، بحوزة (المدير المسئول عن مصنع للصناعات الغذائية بدون ترخيص) بمحافظة القاهرة.

وتمكنت الجهود من ضبط 7 طن “مخللات – ملح طعام” معبأة داخل براميل وأجولة يشتبه فى عدم صلاحيتها للإستهلاك الآدمى لوجود تغير فى خواصها الطبيعية وتشكل خطراً على الصحة العامة، تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة، بحوزة (مالك مصنع لإنتاج المخللات) بمحافظة الغربية.

وضبط (7٫5 طن “سكر حر”معبأة داخل عبوات بدون مستندات مجهولة المصدر يشتبه فى عدم صلاحيته للإستهلاك الآدمى ويشكل خطراً على الصحة العامة)، تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة .. داخل (مصنع لتعبئة السكر الحر بدون ترخيص) بمحافظة الشرقية.

وأثمرت الجهود عن ضبط (426240 عبوة “حلوى جافة “غير صالحة للإستهلاك الآدمى لإنتهاء تاريخ صلاحيتها المدون عليها وتشكل خطراً على الصحة العامة)، تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة، بحوزة (المدير المسئول عن مخزن للسلع الغذائية بدون ترخيص) بمحافظة الإسكندرية.

ونجحت الجهود في ضبط (المدير المسئول عن مخبز بلدى – بمحافظة القليوبية) لإستيلائه على مبلغ (144٫935 جنيه) من أموال الدعم دون وجه حق من خلال التلاعب وإختراق نظام تشغيل منظومة صرف الخبز عن طريق إثبات عمليات صرف خبز وهمية يومياً دون إنتاجه فعلياً والتصرف فى كميات الدقيق البلدى المدعم إستخراج 82% وبيعها بالسوق السوداء، وضبط (11 طن “دقيق بلدى” مدعم مخصص ربطاً على المخابز البلدية ومحظور تداوله خارج منظومة الدعم قام المذكور بتجميعها للإتجار بها فى السوق السوداء قدرت بقيمة مالية 59950 جنيهاً) بحوزة (قائد سيارة حال سيرة بمحافظة الدقهلية) .

وتمكنت الجهود من ضبط (6 طن “منظفات صناعية” متعددة الأغراض معبأة داخل براميل غير مطابقة للمواصفات القياسية بدون مستندات “مجهولة المصدر” وتشكل خطراً على الصحة العامة)، تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة، بحوزة (مالك مخزن لتجارة المنظفات الصناعية “بدون ترخيص” ) بمحافظة الشرقية.

وأسفرت الجهود عن ضبط (3٫775 طن “منظفات صناعية ” بدون مستندات مجهولة المصدر مستلزمات إنتاج – 250 كيلو جرام “مسحوق غسيل”معبأة داخل عبوات غير مطابقة للمواصفات القياسية منتج نهائى وتشكل خطراً على الصحة العامة)، تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة، بحوزة (المدير المسئول عن مصنع لإنتاج وتعبئة المنظفات الصناعية) بمحافظة الجيزة،\.

وضبط 2170 وحدة ألعاب نارية “صاروخ” محظور تداولها بالأسواق مجهولة المصدر، بحوزة مالك محل لتجارة الخردوات بمحافظة الشرقية.

كما نجحت جهود الإدارات العامة التابعة لقطاع أمن المنافذ بوزارة الداخلية بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية خلال 24 ساعة في تحقيق العديد من النتائج الإيجابية.

وتمكنت الجهود فى مجال مكافحة جرائم تهريب البضائع عبر المنافذ الجمركية من ضبط 4 قضايا أبرزها (بضائع أجنبية الصنع)، وفى مجال تهريب الألعاب النارية تم ضبط قضية، وفى مجال تهريب المواد المخدرة تم ضبط 3 قضايا.

وأثمرت الجهود فى مجال الأمن العام عن ضبط 29 قضية أبرزها (مزاولة مهنة بدون تصريح، دخول دائرة جمركية بدون تصريح)، وفى مجال ضبط المخالفات المرورية تم ضبط 1732 مخالفة مرورية متنوعة، وفى مجال تنفيذ الأحكام تم تنفيذ 218 حكما قضائيا متنوعا، وفى مجالى مكافحة جرائم “الهجرة غير الشرعية- تزوير المستندات” تم ضبط 3 قضايا.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية، وجارى مواصلة الحملات الأمنية على جميع منافذ الجمهورية لإحكام السيطرة الأمنية عليها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad