الموقعسياسة وبرلمان

جلسة طارئة للبرلمان غدا وتوقعات بقرارات مصيرية

كتب_ عصام الشريف

أكدت مصادر مطلعة لموقع «الموقع» أن مجلس النواب سيعقد جلسة عامة طارئة غدا، ورجحت تلك المصادر أن يكون الاجتماع بهدف بحث الرد على إعلان إثيوبيا انتهاء الملء الثالث لسد النهضة، والتصريحات العدائية التي أطلقها أبي أحمد رئيس الوزراء الإثيوبي والتي قال فيها أن النيل هبة الله لإثيوبيا..

ولا يتم عقد جلسات طارئة للبرلمان خاصة في حال انتهاء أعمال الفصل التشريعي الا لإمر هام للغاية وفقا لمصادر برلمانية، وتوقعت تلك المصادر أن يتم إتخاذ قرارات هامة ومصيرية غدا في أزمة السد الإثيوبي وأن يصدر البرلمان تفويضا للرئيس والأجهزة المختصة لإتخاذ كل الإجراءت لحماية الأمن القومي لمصر وحماية حقوق مصر في مياه النيل.

وكانت إثيوبيا قد أعلنت اليوم انتهاء الملء الثالث لسد النهضة وذلك بشكل منفرد ودون الرجوع لدولتي المصب مصر والسودان وهو ما يمثل تهديدا حقيقيا ومباشرا لمصر والسودان.

َورجحت مصادر برلمانية أخرى أن تكون الجلسة الطارئة لاجراء تعديل وزاري، وقالت تلك المصادر أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء التقى خلال الإسبوعين الماضيين بعدد من المرشحين للمقاعد الوزارية، ورفضت المصادر الإفصاح عن أسماء الشخصيات التي التقي بها مدبولي والمرشحة لتولي مقاعد وزارية هامة في الوزارة الجديدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad