الموقعتحقيقات وتقارير

جامعة دراية توقع بروتوكول تعاون مع موقع «الموقع»

وقعت جامعة دراية أول جامعة خاصة بمحافظة المنيا والصعيد ، بروتوكول تعاون مع موقع «الموقع»، لتغطية أنشطة وفعاليات الجامعة المختلفة في خدمة المجتمع والمشاركة المجتمعية بما يساهم في نهضة حقيقية خاصة مع مساهمة الطلبة في تلك الأنشطة.

نرشح لك : مساعد وزير التعليم العالي لـ« الموقع » : المجتمع يعاني من تحديات تنموية و مبادرة «صناع الفرحة» بجامعة « دراية » تساعد في حلها

وقع المذكرة كل من الدكتور علاء عشماوي، رئيس الجامعة مع رئيس تحرير موقع «الموقع» الزميل محسن سميكة بحضور الدكتور هشام عبد الناصر، مساعد رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع.

نرشح لك : شباب “صناع الفرحة” لـ«الموقع»: نقدم كل أنواع الخير بمجهودات طلابية

و اتفق الطرفان على تعظيم الاستفادة من جهود الطلاب تماشيا مع اهتمام الرئيس السيسي بالعملية التعليمية، وتشجيع مفهوم العمل المجتمعي داخل أروقة الجامعة للنهوض بالمجتمع بكافة أركانه، وذلك إيمانا من الجامعة وقياداتها بضرورة خدمة ودعم المجتمع الذي تعتبر جزءاً منه، من خلال التعلم والقيم والالتزام.

نرشح لك : مساعد وزير التعليم العالي لـ« الموقع » : المجتمع يعاني من تحديات تنموية و مبادرة «صناع الفرحة» بجامعة « دراية » تساعد في حلها

كما تتجه الجامعة إلى تعويض الصعيد ما حرم منه لفترات طويلة من الخدمات التنموية، باعتبارها على رأس جامعات الصعيد التي تؤثر مخرجاتها علي المستوى الثقافي والاجتماعي بمحافظة المنيا، مبدية استعدادها لرعاية الفقراء وغير القادرين، باعتباره توجه الدولة المصرية تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالإضافة إلى أن الجامعة قد ذللت العقبات لتدريب المتمزيين منهم للخدمة المجتمعية.

وتؤكد الجامعة على ضرورة خدمة المجتمع بما لا يتعارض مع عدد ساعاتهم الأكاديمية، عن طريق إطلاق قوافل طبية وعلاجية، وزيارات لدور المسنين والأيتام، وبناء أسقف بسواعد طلابها، وتركيب وصلات مياه، وتجهيز العرائس.

نرشح لك : رئيس جامعة «دراية » : مبادرة « صناع الفرحة » بمشاركة 500 طالب .. وافتتاح أكاديمية التعليم المستمر وباب الدراسات العليا قريباً

يذكر أن جامعة دراية تأسست بمدينة المنيا الجديدة، بموجب قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 91 لسنة 2010، وهو القرار الجمهوري المنشيء للجامعة باعتبارها جامعة خاصة في صعيد مصر.

وتخضع جامعة دراية لإشراف وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وتمتثل الجامعة لكافة القرارات الصادرة من المجلس الأعلى للجامعات الخاصة والأهلية، كما يسري على خريجيها كافة القرارات التي يصدرها المجلس الأعلى للجامعات الخاصة والأهلية، شأنها في ذلك شأن كافة الجامعات الخاصة والأهلية المعترف بها من قبل الحكومة المصرية، والمنضمة لعضوية المجلس الأعلى للجامعات الخاصة والأهلية.

نرشح لك : نائب رئيس جامعة دراية لـ«الموقع»: “صناع الفرحة” دليل أن شباب مصر بخير ونأمل أن تتبناها الجامعات

ومن المزمع إنشاء عدد من الكليات الجديدة في مقدمتها كلية الطب وكلية الإعلام، كما أنه هناك سعي دائم من أبناء الصعيد للالتحاق بها نظرا لتجهيزات الجامعة التي تمت على أكمل وجه ووجود مجموعة من الأساتذة علي أعلي مستوى في التخصصات المختلفة للتدريس لهم تحت اشراف الدكتور علاء عشماوى رئيس جامعة دراية

نرشح لك 

ألبوم صور…حفل ختام فعاليات مبادرة صناع الفرحة للخدمة المجتمعبة بجامعة دراية بمحافظة المنيا – تصوير تحسين بكر

 ألبوم صور…كلية صيدلة بجامعة دراية بمحافظة المنيا – تصوير تحسين بكر

 ألبوم صور…كلية أسنان بجامعة دراية بمحافظة المنيا – تصوير تحسين بكر

 ألبوم صور…بروتوكول توقيع مذكرة تفاهم بين كلاً من رئيس جامعة دراية بالمنيا ورئيس تحرير موقع “الموقع” – تصوير تحسين بكر

 ألبوم صور…حفل ختام فعاليات مبادرة صناع الفرحة للخدمة المجتمعية بجامعة دراية بمحافظة المنيا – تصوير تحسين بكر

 ألبوم صور…كلية إدارة أعمال بجامعة دراية بمحافظة المنيا – تصوير تحسين بكر

 ألبوم صور…كلية علاج طبيعي بجامعة دراية بمحافظة المنيا – تصوير تحسين بكر

 ألبوم صور…جامعة دراية بمحافظة المنيا – تصوير تحسين بكر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad