مدارس وجامعات

جامعة بنها تنظم ندوة تعريفية عن المنح المقدمة من وكالة الفضاء المصرية لطلاب الدراسات العليا

القليوبية محمد نبيل

استقبل الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها بمكتبه اليوم ، وفد من وكالة الفضاء المصرية وذلك علي هامش الندوة التعريفية التي نظمتها الجامعة عن المنح المقدمة من الوكالة وذلك في إطار حرص الجامعة نشر الوعي بالمنح والمشاريع الدولية التي تقدمها الجهات الدولية المعروفة.

وقال الدكتور ناصر الجيزاوي أن المنح المقدمة لطلاب الدراسات العليا ( ماجستير ودكتوراه ) لكليات الهندسة والحاسبات والمعلومات والذكاء الاصطناعي من وكالة الفضاء المصرية تأتي انطلاقا من اهتمام الوكالة ببناء مجموعات بحثية من المتخصصين بالجامعات المصرية ولنشر وتوطين علوم وتكنولوجيا الفضاء وتكوين فرق بحثية متخصصة في بناء وتطوير تلك التكنولوجيات.

وأعرب ” الجيزاوي ” عن ترحيبه بوفد وكالة الفضاء المصرية، منوها عن أهمية المنح الدراسية المقدمة للطلاب والباحثين ، مشيدا بالعلاقة الإستراتيجية والتعاون بين الجامعة ووكالة الفضاء المصرية فى مجال علوم الفضاء والأقمار الصناعية ، مؤكدا أن جامعة بنها تتطلع إلى مزيد من التعاون والانجازات مع الوكالة التي تساهم في خدمة المشروعات القومية للدولة.

وفي سياق آخر نظمت كلية الطب البيطري بجامعة بنها، قافلة بيطرية بقرية الحصة التابعة لمركز طوخ ، فى إطار المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” لتطوير الريف المصري.

جاء ذلك برعاية الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها ، والدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ، والدكتور السيد فوده نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، والدكتورة أماني عباس عميدة كلية الطب البيطري ، وبإشراف الدكتور أشرف عواد وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، والدكتور محمد قنديل مدير المستشفي البيطري، وبالتنسيق مع رانيا معتز أمين الجامعة المساعد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة بنها ، والدكتور محمود الصبروط مدير مديرية الشباب والرياضة ببنها ، والدكتورة لمياء عطية مدير مديرية الطب البيطرى بالقليوبية ، وابراهيم عبدالله مدير عام رعاية الشباب بالجامعة.

وشارك فى القافلة عدد من الأطباء البيطريين بالمستشفى البيطرى التعليمى بالكلية ، بالإضافة إلى عدد من أعضاء هيئة تدريس ومعاونيهم بأقسام ( الجراحة والتخدير والأشعة – طب الحيوان – التوليد والتناسل والتلقيح الإصطناعي – أمراض الطيور والأرانب – الصحة والرعاية البيطرية ).

وأسفرت القافلة عن الكشف وصرف العلاج بالمجان لعدد 97 حالة ماشية ، و40 حالة أغنام ، و37 حالة سونار ، و 2725 حاله دواجن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى