الموقعرياضة

ثمانية بايرن ليست الأكبر في سلسلة هزائم برشلونة عبر التاريخ

رغم الهزيمة الثقيلة التي تلقها فريق برشلونة الإسباني على يد نظيره بايرن ميونخ بنتيجة 8-2 في المباراة التي أقيمت الجمعة ضمن منافسات ربع نهائي دوري أبطال أوروبا على ملعب النور بالعاصمة البرتغالية ولكن تلك النتيجة القاسية لم تكن الأكبر في سلسلة هزائم البارسا.

ففي عام 1940 وخلال مسابقة الدوري الإسباني خسر برشلونة إمام إشبيلية بنتيجة 11-1 حيث لم يسجل البارسا سوى هدف واحد فقط وأنهى برشلونة ذلك الموسم في المركز الرابع فيما احتل أشبيلية الفريق الفائز في تلك المباراة الدامية المركز الخامس.

لم يتوقف الأمر عند ذلك ولكن في مسابقة 1953 تلقى برشلونة هزيمة قاسية على يد غريمه التقليدي ريال مدريد بنتيجة 8-2 وسجل حينها فرناندو سانودو 4 أهداف للفريق الملكي ثم سجل خايمي لازكانو ثلاثة أهداف فيما سجل ريجيرو هدف وتعد تلك النتيجة الأكبر في تاريخ ريال مدريد على برشلونة على مر العصور، وفي عام 1994 خسر برشلونة أمام ميلان برباعية نظيفة في نهائي دوري الأبطال.

وخسر فريق برشلونة أيضا من ليفربول بنتيجة ثقيلة برباعية نظيفة في دوري الأبطال 2019، حيث فاز برشلونة بثلاثية نظيفة ذهابا على أرضه ثم عانى من انتفاضة في أنفيلد في مباراة الإياب.

وفي مباراة الأمس أمام البايرن تعرض برشلونة الذي يضم نجوم كبيرة لخسارة موجعة لن ينساها مشجعوه الفريق الإسباني بسهولة إلا في حالة الانتقام فيما بعض في المسابقات الأوروبية في الموسم الجديد.
وخسارة مباراة الأمس أعاد للمشجعين فوز بايرن على برشلونة بنتيجة 7-0 بإجمالي مباراتي الذهاب والإياب بقبل نهائي دوري الأبطال 2013 بعدما فاز بايرن بملعبه برباعية نظيفة ثم فاز بثلاثية نظيفة في الكامب نو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad