اقتصادسيارات

تويوتا كروزر تفوز بجائزة أفضل تصميم في 2022

فازت سيارة تويوتا كروزر الكهربائية الجديدة، صغيرة الحجم المخصصة للطرق الوعرة، بجائزة 2022 لتصميم السيارات النموذجية، مما دفع تويوتا إلى نشر المزيد من الصور والعروض والرسومات للنموذج الأولي.

وكانت الشركة قد كشفت عنها للمرة الأولى في شهر ديسمبر الماضي ضمن حفل إعلان تويوتا عن تطوير 15 سيارة كهربائية جديدة وطرحهم خلال الأعوام الستة القادمة مما أدى إلى تغطية محدودة لكل واحدة، الآن يمكن الوصول إلى المزيد من الصور للنموذج الأولي الذي تم إنشاؤه بواسطة مركز تطوير تصميم تويوتا أوروبا (ED2) في نيس، فرنسا.

تم تكريم سيارة تويوتا كروزر الكهربائية الجديدة من قبل مجلة أوتو آند ديزاين، كجزء من جائزة تصميم السيارة السنوية، التي تأسست عام 1984، وتنقسم الجائزة إلى ثلاث فئات، سيارة الإنتاج وكانت من نصيب فيراري 296 GTB، والنموذج الأولي والتي حصلت عليها تويوتا كروزر المدمجة، وتكريم بوليستار علي لغة تصميم العلامة التجارية.

استوحي مصممو تويوتا الإلهام من الجيل الأول من لاند كروزر وتراث الشركة على الطرق الوعرة، مع النموذج الأولي الذي يحمل أوجه تشابه مع FJكروزر المستقبلية. يبدو النموذج الأولي وكأنه تطور لـ تويوتا F4-X 2017.

واقتبست تويوتا بعض ملامح التصميم من FJ كروزر بشكل واضح، ولكن بلمسات جديدة تشمل مصابيح أمامية LED مختلفة، ورفارف مربعة وخلوص أرضي جيد وحدائد مميزة على السقف.

وصرحت تويوتا إن السيارة موجهة بشكل رئيسي للشباب وسكان المدن الراغبين في الاستمتاع بالرحلات البرية الممتعة، مع التأكيد على جانب الدفع الكلي القوي للسيارة لدعم القيادة على التضاريس الوعرة.

من المتوقع تدشين نسخة إنتاجية للسيارة قريباً بنفس منصة eTNGA الكهربائية التي رأيناها في bZ4x الأكبر حجماً، ولم تكشف تويوتا عن أي مواصفات محددة للأداء بعد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad