رياضة

«توماس مولر» يعتزل اللعب الدولي مع منتخب ألمانيا

كتب_ أحمد عادل

أكدت تقارير صحفية ألمانية أن الدولي الأسطوري توماس مولر قرر اعتزال اللعب الدولي مع منتخب الماكينات عقب الخروج من دور ربع نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2024” على يد إسبانيا لينهي بها مسيرة طويلة في الملاعب مع بلاده.

ووفقًا لما قاله كريستيان فالك الصحفي بـ “بيلد” الألمانية، فإن توماس مولر صاحب الـ 34 عامًا والذي سيرتبط بعقد مع بايرن حتى عام 2025، سينهي مسيرته في الدوري الألماني، وبذلك، يتأكد أن مباراته الدولية الـ 131 أمام إسبانيا والتي شهدت على وداع المانشافت لبطولة يورو 2024، ستكون الأخيرة لمولر مع الماكينات.

وسبق أن قال مولر بعد خسارة منتخب ألمانيا أمام إسبانيا في شتوتجارت: “من الناحية الواقعية، من الممكن أن تكون هذه آخر مباراة دولية لي”.

وتابع نجم هجوم بايرن: “سأجلس مع مدرب المنتخب الوطني بعد ذلك. لدينا علاقة ثقة للغاية. ولكن كما قلت، هذا ممكن من الناحية الواقعية”.

وخاض توماس مولر مع منتخب ألمانيا 131 مباراة دولية، بينما كانت المواجهة الأخيرة للأسطورة رقم 36 تحت قيادة المدرب يوليان ناجلسمان.

كانت المشاركة الأولى لتوماس مولر مع منتخب ألمانيا يوم 3 مارس 2010 أمام الأرجنتين في مباراة ودية، ونجح اللاعب الأسطوري في تسجيل 45 هدفًا، وقاد منتخب بلاده للفوز بكأس العالم 2014 بالبرازيل، كما كان هدافًا لمونديال 2010.

يأتي ذلك عقب أيام قليلة من اعلان اعتزال النجم والقائد توني كروس من اللعب وتعليق الحذاء رسميًا لينهي بذلك الثنائي جيل من اللاعبين أصحاب الإنجازات الكبيرة في الكرة الألمانية.

ويتبقى حاليًا موسمًا واحدًا في عقد توماس مولر مع نادي بايرن ميونخ ربما يكون الأخير له في مسيرته الكروية بشكل عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى