الموقعفن وثقافة

تنوعت ما بين الكوميدي والأكشن والخيال.. تفاصيل مسلسلات دراما رمضان 2024

تقرير – أميرة عاطف

تنوعت دراما رمضان 2024 ما بين الأكشن والكوميدي والخيال، حيث يحاول نجوم الدراما التليفزيونية تغيير جلدهم هذا العام في الموسم الرمضاني المقبل، والذي يعد الموسم الأضخم والأهم للمسلسلات، على مدار العام، ومن بين هذه المسلسلات مسلسل الفنان ياسر جلال والفنانة نيللي كريم، والفنانة غادة عبد الرازق، والفنان كريم عبد العزيز، وقد رصد موقع الموقع هذه المسلسلات ، من ناحية تفاصيل الدور والقصة، ومدى جاهزية هذه الأعمال لموسم رمضان.

تشارك النجمة نيللي كريم في شهر رمضان المقبل بأحداث مسلسل “فراولة”، وهو العمل الذي ينتمي لأعمال الكوميديا ويتم تصويره هذه الفترة بشكل يومي.

وعلم موقع “الموقع” أن العمل يتناول قصة فتاة فقيرة ذات طموحات عالية للوصول إلى أبعد الحدود لكن بطرق شرعية، فتلجأ إلى السوشيال ميديا وتحاول الظهور عليها بشكل مختلف يجذب المتابعين بشكل أسرع من أجل تحقيق شهرة واسعة وأموال طائلة، وهي الشخصية التي تقدمها نيللي كريم خلال العمل.

فيما يقدم الفنان حجاج عبدالعظيم خلال العمل شخصية والدها، الذي يلعب دور حارس عقار ويتزوج من لبنى ونس، وتدور الأحداث طوال الوقت بشكل كوميدي بين الثلاثة حتى تحدث مفاجأة كبيرة.

مسلسل “فراولة” يحتوي على 15 حلقة، ومن المتوقع عرضه في النصف الأول من شهر رمضان، وهو من نوعية الأعمال الكوميدية، ومن تأليف محمد سليمان عبد المالك، وإخراج محمد علي، والمخرج المنفذ مروان عبد المنعم، ويشارك في بطولته مجموعة كبيرة من النجوم والفنانين منهم نيللي كريم، صدقي صخر، مصطفى خاطر، أحمد فهيم، لبنى ونس، محمد عبد العظيم، حجاج عبد العظيم، شيماء سيف، علا رشدي، ودنيا سامي، بالإضافة لنخبة من ضيوف الشرف.

كما يستأنف الفنان ياسر جلال أحداث مسلسله الجديد “الف ليلة وليلة”، وهو العمل الذي يشارك من خلاله في دراما رمضان 2024.

نرشح لك: مي سليم تكشف لـ«الموقع» عن شخصيتها في «أمير العوامري»

وعلم “الموقع” أن العمل الذي يتناول القصة الأبرز في الدراما المصرية وهي قصة شهريار، التي تم تقديمها أكثر من مرة مؤخرًا، ويظهر فيها بشخصيتين أولهما الشخصية الأساسية “شهريار” والتي تتسم بالذقن والشعر الأبيض، وثانيهما شخصية “جودر” التي ظهر بها كثيرا مؤخرًا وهنا يطل جلال بلوك تداوله مؤخرًا بذقن وشعر أسود بملامحه العادية.

يدور مسلسل ألف ليلة وليلة حول إعادة إحياء حكايات ألف ليلة وليلة الشهيرة، ولكن في إطار حديث يواكب العصر الحالي ويكشف عن خفايا جديدة بعيدة عن الصور النمطية للصيغة التاريخية لحكايات ألف ليلة وليلة، ويجسد ياسر جلال خلال الأحداث دور بطل شعبي يدعى شهريار.

“ألف ليلة وليلة” من إنتاج شركتى ميديا هب “سعدى جوهر” وأروما استديوز برعاية المتحدة للخدمات الإعلامية، ومن تأليف أنور عبدالمغيث ومن إخراج إسلام خيرى، وبطولة ياسمين رئيس، ونور وشيرى عادل، وليد فواز، سامي مغاوري وعدد كبير من الفنانين مقرر الإعلان عن أسمائهم خلال الأيام المقبلة، ويظهر ياسر جلال خلال أحداث المسلسل بشخصية شهريار.

كما تصور النجمة غادة عبدالرازق أحداث مسلسلها الجديد “صيد العقارب” في عدد من اللوكيشنات الداخلية بمدينة الإنتاج الإعلامي، بالإضافة إلى عدد من اللوكيشنات الخارجية في أماكن متعددة في القاهرة والجيزة وسيتم عرض العمل في شهر رمضان المقبل.

وعلم “الموقع” أن غادة عبدالرازق انتهت من 40% من مشاهدها ضمن أحداث العمل الرمضاني المقبل، ومن المرجح أن تنتهي منه بشكل كامل تزامنًا مع انطلاق عرضه في شهر رمضان المقبل.

تدور قصة العمل حول امرأة تعرضت للظلم من بعض الأشخاص في عملها المستقل، لتتحول إلى شخصية أخرى وتقدم دورها الفنانة غادة عبد الرازق، بطلة المسلسل، حيث تدخل في صراع مع الفنان رياض الخولي، فيما يقدم الفنان أحمد ماهر شخصية أساسية ضمن أحداث العمل، حيث سيكون والد الفنانة غادة عبد الرازق ولديه ابن من ذوي الاحتياجات الخاصة.

أبطال مسلسل “صيد العقارب” هم: غادة عبد الرازق، ماجد المصري، سيمون، محمد علاء، منال سلامة، محمود عبد المغنى، ميار الغيطي، أحمد ماجد، أسماء أبو بكر، عماد صفوت، أحمد سعيد عبد الغنى، محمد على رزق، محمد أحمد ماهر، رياض الخولي، مجدي بدر، وأحمد ماهر، والعمل من تأليف باهر دويدار، وإنتاج منى قطب، وإخراج أحمد حسن.

كما اقترب المخرج بيتر ميمي من إنهاء تصوير المشاهد الخاصة بالمعارك لأحداث مسلسل “الحشاشين”، والمنتظر عرضه خلال شهر رمضان المقبل 2024.

وعلم “الموقع” أن مخرج الأكشن أحمد عبداللاه هو من تولى مشاهد الأكشن داخل أحداث العمل، وقد انتهى بشكل شبه كامل من المشاهد الخاصة بالحركة والسرعة ضمن أحداث العمل، كما اقترب مخرج العمل بيتر ميمي من إنهاء تصوير المعارك الخاصة بأحداث العمل، والتي امتلأت بالتفاصيل التي تم تصويرها على أفضل شكل ممكن وبشكل بطىء حتى تخرج هذه المشاهد دون أي أخطاء.

وتدور أحداث قصة “الحشاشين” حول الفنان كريم عبدالعزيز، وهو أحد الشخصيات الرئيسية في المسلسل، ويجسد شخصية حسن الصباح، الذي يقرر الانضمام إلى المذهب الإسماعيلي منذ أن كان عمره 17 عامًا، وتتصاعد أحداث المسلسل، والمسلسل مكوّن من 30 حلقة تعرض على مدار شهر رمضان الكريم 2024.

ويخوض المؤلف عبدالرحيم كمال السباق الرمضاني هذا العام بتأليف مسلسل “الحشاشين”، بعد نجاح مسلسله الأخير “جزيرة غمام” رمضان 2022.

و”الحشاشين” من إخراج بيتر ميمي وإنتاج شركة سينرجي، وبطولة كريم عبدالعزيز، فتحي عبدالوهاب، ميرنا نورالدين، أحمد عيد، إسلام جمال، نيقولا معوض، سامي الشيخ، عمر الشناوي، نور إيهاب، سوزان نجم الدين، ياسر علي ماهر، وتامر مجدي، وعدد كبير من النجوم الشباب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى