محافظات

«تنمية جزيرة الوراق»: توفير شقق للأهالي في العبور وأكتوبر.. والدولة تشتري الفدان بـ6 ملايين جنيه

كتبت أميرة السمان

قال المهندس أسامة شوقي، رئيس جهاز تنمية جزيرة الوراق الجديدة، إن جزيرة الوراق إحدى الجزر النيلية وتتوسط 3 محافظات، مؤكدا أن عملية تطوير الجزيرة تأخرت نتيجة الزحف العمراني والعشوائي والإهمال من جانب الحكومات السابقة.

وأضاف رئيس جهاز تنمية جزيرة الوراق، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه بتطوير جزيرة الوراق، موضحا أن تم طرح عدة بدائل لتعويض أهالي الجزيرة ما بين مادية وعينية.

وأشار شوقي إلى أن الدولة تشتري الفدان الزراعي في الجزيرة بـ6 ملايين جنيه، فضلا عن أن هناك لجنة تقيم سعر المنازل السكنية، مضيفا أن التعويضات العينية مقسمة إلى أمرين، أولا توفير وحدات سكنية للأهالي قريبة من الجزيرة في مدينة العبور وأكتوبر الجديدة ومطار إمبابة، ثانيا لمن يرغب في الزراعة تم توفير 200 فدان في مدينة السادات بسعر 375 ألف جنيه للفدان.

ولفت إلى وضع المقيمين على أراضي طرح النهر المخالفة، قائلا إنه تم تعويضهم وهو استثناء خاص لأهالي جزيرة الوراق فقط، مردفا أن الجهاز اشترى أفدنة كثيرة بلغت 74% بالتراضي مع الأهالي من إجمالي 1175 فدان، بينما المنازل تم شراء 2521 منزل بنسبة 42% من إجمالي 6 آلاف منزل ضمن المرحلة العاجلة.

وتابع رئيس الجهاز، أن عدد الأفدنة المتبقي ضمن المرحلة العاجلة، 23% بينما المنازل تبلغ 234 منزل، موجها في الوقت ذاته الشكر لأهالي جزيرة الوراق على الاستجابة والتعاون مع التطوير، جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الأربعاء

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad