اتصالات وتكنولوجيااقتصاد

«تكنو بوفا 6 برو 5 جي» يجمع أفضل ما في عالم الهواتف الجوالة بسعر معتدل

كشفت شركة «تكنو» (Tecno)، اليوم، من المعرض العالمي للأجهزة الجوالة Mobile World Congress عن هاتفها الجديد «بوفا 6 برو 5 جي» (POVA 6 Pro 5G) الذي يقدم تقنيات عديدة متقدمة تشمل الشاشة الكبيرة والبطارية المتقدمة وسرعة الشحن الفائقة والتبريد الكبير والذاكرة الضخمة وسرعة الأداء، بسعر معتدل.

بداية يقدم الهاتف 24 غيغابايت من الذاكرة (12 غيغابايت قياسية و12 ممتدة من خلال السعة التخزينية)، مع تقديم بطارية بشحنة 6000 ملي أمبير – ساعة، وتوفير القدرة على شحنها بقدرة 70 واط من خلال الشاحن الخاص. وتقدم البطارية شحنة تكفي للعب لأكثر من 11 ساعة أو لأكثر من 14 ساعة من بث الفيديو أو لأكثر من 31 ساعة من إجراء المكالمات. الجدير ذكره أن الشركة تضمن وصول كفاءة البطارية إلى 80 في المائة بعد مرور 6 سنوات من استخدامها. ويمكن شحن البطارية من 0 إلى 50 في المائة في نحو 20 دقيقة فقط، وإلى 100 في المائة في نحو 50 دقيقة، مع الأخذ بعين الاعتبار السعة الممتدة للبطارية مقارنة بالهواتف الأخرى الموجودة في الأسواق. كما يمكن للجهاز شحن الأجهزة والملحقات الأخرى لاسلكياً بقدرة 10 واط. ويبلغ قطر الشاشة 6.8 بوصة، وتبلغ سماكة الهاتف 7.88 مليمتر فقط ويبلغ وزنه 195 غراماً.

وبالنسبة للتصميم، فهو مبتكر، حيث تقدم الجهة الخلفية 210 مصابيح MiniLED التي يمكن للهاتف التحكم بإضاءتها بأشكال جميلة جداً، وذلك للتعبير عن ورود تنبيهات أو مكالمات أو درجة شحنة البطارية، وغيرها. ويمكن إنشاء تأثيرات ضوئية على شكل حلقة أو مروحة، وتخصيص ما يصل إلى 9 سيناريوهات مختلفة للمكالمات وحالة البطارية والألعاب مع 101 تأثير مختلف محدد من قبل المستخدم، الأمر الذي يزيد من قدرات التخصيص التي يقدمها الهاتف. يضاف إلى ذلك الدعم الممتد لتقنية «دولبي أتموس» (Dolby Atmos) لتجسيم الصوتيات التي تزيد من مستويات الانغماس في الألعاب الإلكترونية أو لدى مشاهدة عروض الأفلام السينمائية أو الاستماع إلى الموسيقى.

وتجدر الإشارة إلى أنه يمكن شحن واستخدام الجهاز في درجات حرارة قصوى تتراوح بين 60 مئوية و20 تحت الصفر. ويستطيع الهاتف التعرف على وجود رطوبة داخلية فيه وتنبيه المستخدم فوراً، مع منع ارتفاع درجة حرارته لدى الشحن. وتقدم تقنية الشحن الجديدة 3 أوضاع لتعديل سرعة الشحن لرفع الكفاءة.

ويبلغ قطر الشاشة 6.78 بوصة وهي تعرض الصورة بتردد 120 هرتز لزيادة سلاسة تجربة الألعاب الإلكترونية ومشاهدة عروض الفيديو، مع استخدام معالج «ميدياتيك دايمنستي 6080 5 جي» ثماني النوى وتقديم مستشعر بصمة خلف الشاشة، وكاميرا رئيسية بدقة 108 ميغابكسل وفلاش «إل إي دي» أمامي ثنائي اللون وكاميرا أمامية بدقة 32 ميغابكسل لالتقاط الصور الذاتية «سيلفي».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى