محافظات

تكليف الدكتور محمد عمر رئيسا لوحدة الحالات الحرجة بمستشفي المنيا الجامعي

كتب – محمد على عبد المنعم

أعلنت كلية الطب جامعة المنيا، تكليف الدكتور محمد عمر عبد العزيز، أستاذ مساعد بقسم الأمراض الباطنة بالكلية، رئيسا لوحدة الحالات الحرجة.

وجاء القرار أنه بعد الإطلاع على القانون رقم 11 لسنة ١٩٧٢ بشأن تنظيم الجامعات والقوانين المعدلة له، وعلى قرار رئيس الجمهورية رقم ٨٠٩ لسنة ١٩٧٥ في شأن إصدار اللائحة التنفيذية للقانون رقم 11، وعلى قانون الخدمة المدنية رقم ٨١ لسنة ٢٠١٦.

وقد أعلن الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن المستشفيات الجامعية تؤدي دورًا مهما في مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي لإنهاء قوائم انتظار العمليات الحرجة والتدخلات الجراحية العاجلة، حيث كانت المستشفيات الجامعية، دائمًا في مقدمة الجهات المشاركة في المشروعات القومية التي تطلقها الدولة المصرية، ومنها مشروع التأمين الصحي الشامل.

وشاركت المستشفيات في تنفيذ المبادرات الرئاسية مثل 100 مليون صحة – القضاء على فيروس سي والأمراض الغير سارية – صحة المرأة – إنهاء قوائم الانتظار – مبادرة «قدم صحيح» وذلك ضمن بروتوكول التعاون المُشترك بين المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية ومؤسسة صُناع الخير للتنمية – مبادرة “حياة كريمة” والتي تهدف إلى تحقيق التنمية الشاملة بكافة مستوياتها التعليمية، والمجتمعية، والصحية، والاقتصادية، فضلا عن تعاون الجامعات مع هذه المبادرة في إطلاق قوافل شاملة للمراكز والقرى التابعة لها بالمحافظات الواقعة في نطاقها الجغرافي.

ومن جانبه أعلن الدكتور عصام فرحات رئيس جامعة المنيا، أن المستشفيات الجامعية تشهد تطور كبير وتوسع هائل في الأقسام والأسرة وتقدم خدمات طبية. ت عوية كبيرة، وتساهم بشكل كبير في مبادرة حياة كريمة بقري المحافظة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى