رئيسيةمدارس وجامعات

تفاصيل أعداد كورونا فى مدارس مصر…طريقة تعامل وزارة التربية التعليم مع الحالات المصابة.. إجراءات احترازية غير مسبوقة تطبق في جميع مدارس الجمهورية

تفاصيل أعداد كورونا فى مدارس مصر…طريقة تعامل وزارة التربية التعليم مع الحالات المصابة.. إجراءات احترازية غير مسبوقة تطبق في جميع مدارس الجمهورية

أكد وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، أن هناك 14 محافظة مدارسها خالية من أي إصابات بفيروس كورونا، ويوجد 6 محافظات بها إصابة واحدة لكل محافظة، هي (واحدة في بني سويف ، واحدة في قنا ، و واحدة في المنيا ، وواحدة في بورسعيد ، وواحدة في الغربية ).

وكشف شوقي في آخر بيان صادر عن وزارة التربية والتعليم أن أكبر عدد إصابات بفيروس كورونا في المدارس يوجد بالقاهرة ويبلغ 19 إصابة، وعدد الإصابات بجميع مدارس الجمهورية 49 إصابة فقط من أصل 25 مليون طالب على مستوى الجمهورية.

وأضاف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم ، أن الوزارة متفهمة جدا مخاوف الأهالي على أبنائهم الطلاب من انتشار فيروس كورونا المستجد في المدارس، مطمئنا جميع أولياء الامور أن هناك إجراءات احترازية غير مسبوقة تطبق في جميع مدارس الجمهورية .

ومن جانبها أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني منشورًا للمديريات التعليمية بشأن القواعد المنظمة لغلق المنشآت التعليمية كإجراء وقائي للتعامل مع فيروس كورونا.

وأوضحت الوزارة، أنه تم وضع عدة ضوابط وقواعد وقائية خلال سير العملية التعليمية، بالتزامن مع تطبيق الإجراءات الاحترازية، وهي كالتالي:

– غلق الفصل.. يتم غلق الفصل في حال حدوث أكثر من حالة مؤكدة فى نفس الفصل خلال أسبوعين، يتم غلق الفصل لمدة 28 يومًا تبدأ من تاريخ بداية تنفيذ قرار الغلق وتتخذ القرار كل من الإدارة التعليمية والإدارة الصحية.

– غلق مدرسة.. يتم غلق المدرسة عند غلق أكثر من فصل بالمدرسة خلال أسبوعين، يعد ذلك مؤشرًا على زيادة معدل انتقال المرض بالمدرسة، لذا يتم غلق المدرسة لمدة 28 يومًا بواسطة مديرية الصحة ومديرية التعليم.

– غلق مجمع مدارس.. يتم بعد غلق مدرسة فى مجمع مدارس، ثم حدوث مؤشر غلق فصل (بند1) بأي من المدارس في ذات المجمع وخلال أسبوعين من غلق المدرسة الأولى يتم غلق مجمع المدارس كاملًا لمدة 28 يومًا بواسطة مديرية الصحة ومديرية التربية والتعليم.

– غلق مدارس قرية أو مدينة.. وذلك بقرار من المحافظة عند فرض الحجر الصحى على إحدى القرى أو المدن ويمتد الغلق حتى نهاية فترة الحجر الصحى المقرر.

– غلق مدارس محافظة.. تبعًا لتوصيات لجنة إدارة الأزمة وتطور الوضع الوبائي قد يتم اتخاذ قرارًا بغلق مدارس أحد المحافظات لمدة لا تقل عن 28 يومًا وقد تمتد وفقًا لما تقرره اللجنة ويتم تطبيق هذا القرار بواسطة ديوان المحافظة.

وتطبق هذه الإجراءات على جميع أنواع المدارس الحكومية والخاصة والدولية وغيرها، وتتم عملية تطهير للفصل أو المنشأة، وتتم عملية متابعة المخالطين بواسطة الإدارة الصحية.

ومن جانبها .. أصدرت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة ، تعليمات رسمية لجميع المدارس ، توصي بضرورة إتخاذ قرار بغلق أي فصل تظهر فيه عدوى فيروس كورونا المستجد

وقالت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة ، في هذه الحالة بعد غلق الفصل ، ستم اتخاذ قرار بتحويل التعليم في ذلك الفصل الي اون لاين بالتنسيق مع المديرية والمنطقة التعليمية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad