الموقعتحقيقات وتقارير

تعقيبا على مأساة معدية أشمون..”محلية النواب” لـ “الموقع”: ما حدث إهمال جسيم

كتبت – حنان حمدتو

قال النائب وفيق عزت وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب ، إن الرقابة والمتابعة على المعديات مسئولة عنها الإدارة المحلية ووزارة الري والموارد المائية وشرطة المسطحات المائية .

ووصف عزت فى تصريحات خاصة لـ “الموقع” ما حدث فى أشمون بالمنوفية بالمأساة التى زهقت فيها أرواح كانت خارجة سعيا وبحثا عن الرزق ، توفوا شهداء نتيجة إهمال جسيم من المسئولين على الإشراف للمعديات ، فقد تم استخدامها بطريقة خاطئة نتيجة لعدم المتابعة والرقابة ، ونتج الحادث الأليم .

وأشار إلى أنه من أجل تجنب هذه الحوادث، لابد من مراجعة تراخيص هذه المعديات وصلاحياتها ومدى سلامتها من أجل الاستخدام، فضلا عن تقنين الأحمال التى يجب أن تستخدم المعديات، بل وضرورة وضع ضوابط لأصحاب المعديات بالتنسيق مع المسئولين حتى لا يتم التعدي عليها ، وقبل كل ذلك يجب مراعاة الضمير الشخصي لكل مالك معدية والأفراد التنفيذيين المسئولين عن هذه المركبات .

نرشح لك :مصادر رئاسية لـ«الموقع» : السيسي وجه مدبولي بتنفيذ كوبرى لاهالي أشمون

وتابع :” تقدم اللجنة تعازيها لأسر الضحايا ونسأل الله تقبلهم من الشهداء ، فهم شهداء لقمة العيش ، ونتمنى الشفاء للمصابين “.

وقالت مصادر رفيعة المستوى إن الرئيس عبد الفتاح السيسي يتابع عن كثب التطورات الخاصة بالحادث المأساوي الذي شهدته مدينة أشمون بمحافظة المنوفية.

وأضافت المصادر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي فور علمه بالأنباء الواردة عن حادث أشمون، وجه رئيس الوزراء بتنفيذ كوبري خاص لأهل المنطقة، للتسهيل على المواطنين والحيلولة دون تكرار مثل هذه الحوادث.

نرشح لك : محافظ المنوفية يقدم العزاء لأسر ضحايا حادث معدية المناشي ويقرر صرف مساعدات مالية لهم

وخيم الحزن على أهالى قرية طليا التابعه لمركز اشمون بمحافظة المنوفية بعد مصرع ٨ أفراد ونجاة اخرين في حادث غرق سياره نصف نقل كانت تقلهم عبر معديه نيلية في رحلة ايابهم اليومية لمحل إقامتهم بقرية طليا بعد الانتهاء من العمل بجمع البيض بأحد مزارع الدواجن بمحافظة الجيزة.

وقد تمكن رجال الانقاذ النهري والضفادع البشرية من انتشال جثث ٤ من الضحايا وصرحت النيابه بدفن جثامينهم بمقابر القرية بمسقط رأسهم بينما تتوالى جهود البحث عن مفقودين اثر الحادث الأليم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad