فن وثقافة

تعرف علي موعد طرح فيلم «كيرة والجن»

كتبت – فاطمة زلابية

أعلنت الجهة الإنتاجية الختصة بفيلم “كيره والجن” عن موعد عرض الفيلم المقتبس من رواية 1919 للروائي و السيناريست أحمد مراد و الذي يرصد حالة الغليان التي كانت يمر بها الشارع المصري بالتزامن مع اندلاع ثورة 1919، وهو الحدث الكبير الذي يوحد مصائر أحمد عبدالحي كيرة وعبدالقادر الجن ليشتركا في النضال ضد المحتل اﻹنجليزي.

وفي سياق متصل تدور أحداث الفيلم حول أحداث ثورة 1919 وحتى 1924، ويرصد واقع المجتمع المصري وقت الاحتلال الإنجليزي لمصر، وقصص لأبطال المقاومة المصرية وثورة 1919 ضد سلطات الاحتلال، والأزمات التي لحقت بمصر في تلك الفترة، وسببت حالة غضب شعبي على جماعة الإخوان الإرهابية والرئيس المعزول محمد مرسي، والتي انتهت باندلاع ثورة 30 يونيو.
الفيلم تأجل عرضه عديد من المرات وتوقف تصويره بسبب جائحه كرونا لكن انتهي الانتظار الآن حيث سيعرض الفيلم في أول أيام عيد الأضحى .

” كيرة و الجن ” هو التعاون الثاني بين كريم عبد العزيز و السيناريست احمد مراد ، بعد ثنائية ” الفيل الأزرق ” التي حققت نجاح كبير مع الجمهور ، و يطمح الثنائي في إستكمال النجاح .

الفيلم يضم العديد من كبار الفنانين على رأسهم النجم كريم عبد العزيز والنجم أحمد عز ويشاركهم في البطولة هند صبري وروبي وسيد رجب و العديد من النجوم البارزين مثل ،أحمد مالك، أسماء أبو اليزيد، عارفة عبدالرسول، هدى المفتي، ياسين أمير، أحمد عبدالله محمود، علي قاسم، ومن تأليف أحمد مراد، وإخراج مروان حامد.

وروجت النجمة هند صبري، لأحدث أعمالها السينمائية ويحمل اسم “كيرة والجن”، ومن المقرر طرحه بدور العرض في أواخر يونيو المقبل 2022، بالتزامن مع موسم عيد الأضحى المقبل.

ونشرت الفنانة هند صبري عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي لتبادل الصور والفيديوهات “إنستجرام” صورة على طريقة الاستوري صورة الإعلان الترويجي للفيلم، وتؤكد موعد طرحه في يونيو المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad