فن وثقافة

تعرف علي قائمة النجوم المتوقع مشاركتهم هذا العام في مهرجان الموسيقي العربية

كتب – حمدي طارق 

من عام لأخر ينتظر جمهور الموسيقي و الطرب الحدث الغنائي العريق و الأهم علي مستوي الوطن العربي و هو مهرجان الموسيقي العربية التي اسسته الراحله المبدعة د. رتيبة الحفني عام ١٩٩٢ ليكون الإرث الغنائي الثقافي الذي يتحدث بلسان مصر و هويتها الثقافية امام العالم علي مدار العصور .

من عام لأخر يحرص المهرجان علي ضم مجموعة كبيرة من النجوم الذي يستطيعون الحفاظ علي هوية المهرجان و إطراب الجمهور بأغاني التراث الموسيقي الذي يبحث عنها الجمهور بإستمرار و حتي الأن مازالت اللجنة التحضيرية للمهرجان تواصل العمل من أجل الإستقرار علي القائمة النهائية لحفلات الدورة الجديدة من المهرجان الذي لم يعلن موعد انطلاقها بالتحديد حتي الأن .

وعلمت الموقع ان هناك مجموعة من النجوم المصرية و العربية تم الإستقرار عليها بشكل كامل و لكن يتبقي فقط الإعلان الرسمي ، و نستعرض اسمائهم خلال التقرير الأتي ..

في البداية يعد النجم الكبير علي الحجار واحد من الاسماء المرتبطة بالمهرجان منذ ظهوره و حتي الأن لا يوجد اي مشكلة من مشاركته في الدورة الجديدة ، و كذلك المطرب المخضرم مدحت صالح ، الذي دائما ما يبدي اولوية مطلقة لمهرجان الموسيقي العربية حتي في حال ارتباطه بأعمل اخري .

و لايختلف عن الاسماء السابقة المطرب هاني شاكر الذي دائما مايقول ان مهرجان الموسيقي العربية هو احدي اهم علامات التفوق و الإبداع المسجلة بإسم مصر امام العالم و لذلك لايمكن التقاعس عن المشاركة .

في المقابل هناك ثلاثة من كبار نجوم الوطن العربي يتبقي فقط الإعلان الرسمي عن مشاركتهم تحسبا لحدوث اي ظرف قهري يمنعهم عن المشاركة و هم النجم اللبناني وائل جسار الذي تعتبر حفلاته من اهم حفلات مهرجان الموسيقي العربية خلال السنوات الماضية ، بالإضافة الي النجم اللبناني عاصي الحلاني الذي يري المهرجان بمثابة بيته الذي يستمتع بالخضور فيه مع الجمهور المصري .

اما النجم التونسي صابر الرباعي فمن المقرر ان يكون حاضرا خلال الدورة الجديدة من المهرجان في حفل سيكون بمصاحبة اوركسترا المايسترو هاني فرحات ، و لكن يتبقي فقط تحديد المواعيد و الإعلان بشكل رسمي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad