أخبارالموقع

تعرف علي رسالة سفير أثيوبيا الجديد بالقاهرة للشعب المصري

قدم السفير ماركوس تيكلي ريكى اليوم الخميس صورة من أوراق إعتماده إلى السفير أبو بكر حفنى ، مساعد وزير الخارجية للشئون الإفريقية وبداء مهم عمله رسميًا.
ونشرت الصفحة الرسمية للسفارة الاثيوبية بالقاهرة علي الفيس بوك تفاصيل زيارة السفير الاثيوبي الجديد لوزارة الخارجية ، مؤكدة أنه نقل أثناء اللقاء رسالة تحية وتقدير للشعب المصرى الشقيق معربا عن تمنيات الحكومة والشعب الاثيوبي للحكومة والشعب المصرى الشقيق, دوام الإستقرار والإزدهار.
وقال السفير ماركوس إن مهام عمله فى مصر تتركز على تعزيز العلاقات بين الشعبين الشقيقين وذلك من خلال التعاون فى المجالات الإجتماعية والسياسية والاقتصادية فضلا عن تحسين العلاقات الساعدة بين البلدين على مر التاريخ ، مؤكدًا  المحادثات التى تجرى بين إثيوبيا ومصر والسودان حول سد النهضة فى حالة جيدة ، ويعمل ما فى وسعه للوصل إلى إتفاق مرضى للجمع.
ومن جانبه أكد السفير أبو بكر حفنى, بأن مصر تعطى إهتمام أكبر لعلاقتها مع إثيوبيا, مؤكدا بالمشاورات التى تجرى بين القيادة السياسية فى كافة المستويات التى ساهمت فى تطوير العلاقات ، مشيرا بأن الحكومة المصرية تعتبر التنمية فى إثيوبيا تنمية مشتركة ولها رغبة لتطويرالعلاقات بين البلدين.
وقدم حفنى التهنئة للسفير مارقوس، وأكد له دعم الوزارة والعاملين فيها خلال فترة عمله في القاهرة.
مساعد وزير الخارجية وسفير اثيوبيا الجديد
مساعد وزير الخارجية وسفير اثيوبيا الجديد
وكان سفير مارقوس تكلى عمل من قبل سفيرا لإثيوبيا فى اليابان, بعد عودته من طوكيو, شغل منصب المدير العام للأكاديمية الدبلوماسية بوزارة الخارجية وكذلك مديرًا لمدرسة الدبلوماسية والعلاقات الدولية وأستاذ مساعد للدبلوماسية والعلاقات الدولية في جامعة الخدمة المدنية الإثيوبية. وفى الوقت الحالى يمثل بلده فى ليبيا مقيما فى القاهرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad