الموقعتحقيقات وتقارير

تعرف على مواعيد العمل الصيفية للمحلات والمطاعم والكافيهات

كتبت -يارا ياسر

أصدرت وزارة التنمية المحلية مواعيد الصيفية للعمل في المحال والمراكز التجارية والورش والمطاعم والكافيهات، حيث قرر اللواء محمود الشعراوي، وزير التنمية المحلية في مصر، تغيير المواعيد، التي يتم اتخاذها وفقا لمستجدات التعليمات الصادرة من لجنة إدارة الأزمات الخاصة بجائحة كورونا، والتي تتغير حسب تطورات الوضع الوبائي في البلاد.

وأقرت وزارة التنمية المحلية عقوبات على من يخالف هذه المواعيد، وفقا لنص القانون، حيث تبدأ العقوبة بغرامة مالية 300 جنيه مصري، وتصل إلى 4 آلاف جنيه، وقد تصل إلى الحبس إذا تكرر الخطأ.

– مواعيد فتح المحلات التجارية و المولات

فتح جميع المحلات التجارية والمولات التجارية باستثناء المطاعم والكافيهات والبازارات المنظمة بالمادة الثانية من هذا القرار، سيكون يوميا من الساعة السابعة صباحا وتغلق الساعة الحادية عشرة مساءً (صيفاً) على أن تتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة لُتغلق الساعة الثانية عشرة منتصف الليل بعد أن كان يتم إغلاقها في تمام العاشرة شتاء.

– مواعيد فتح المطاعم و الكافيهات و البازارات

وفقا للمادة الثانية فإن مواعيد فتح المطاعم والكافيهات والبازارات بما في ذلك الموجودة بالمولات التجارية يوميا من الساعة الخامسة صباحا وتغلق الساعة الواحدة صباحا (صيفا)، مع استمرار خدمة توصيل الطلبات للمنازل بالنسبة للمطاعم والكافيهات على مدار ساعات اليوم كاملة.

– مواعيد فتح الورش والاعمال الحرفية

سيكون مواعيد فتح جميع محلات الورش والأعمال الحرفية داخل الكتلة السكنية يوميا من الساعة الثامنة صباحا وتغلق الساعة السابعة مساءً صيفا.

ويجوز تعديل مواعيد فتح وغلق محال الورش والأعمال الحرفية داخل الكتلة السكنية في حالة وجود ما يستوجب ذلك، بقرار من وزير التنمية المحلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad