أخبار بلدنارئيسية

تعرف على مستجدات تنفيذ تكليف الرئيس بدعم صغار الصيادين

 

كلف الرئيس عبد الفتاح السيسي مؤخرا دعم فئة صغار الصيادين من خلال إمدادهم بالمستلزمات والمعدات الضرورية لمهنتهم ووقايتهم من برودة الأجواء وذلك لعدد ٥٠ ألف صياد على مستوى الجمهورية.

وأبرز مستجدات تنفيذ تكليفات الرئيس السيسي دعم فئة صغار الصيادين:

– تقوم الأجهزة المسئولة بالدولة بعمل جولات بعدد من محافظات وعقد لقاءات مع مع كبار وصغار الصيادين طبقا لمبادرة الرئيس السيسي برعاية صغار الصيادين لمتابعة الآليات التي تستطيع الدولة تقديمها في البداية لتسجيل كل الصيادين في المحافظة، والنظر في كل أمور الرعاية الخاصة بهم اجتماعيا وصحيا.

– يجرى بحث المشاكل التي تواجه الصيادين والحلول المتاحة وسبل التغلب على المشاكل

– المشكلات المتعلقة بالصيادين لن يتم حلها إلا بعد حصر عددهم وأعمارهم لأخذ القرار المناسب لهم

– لا يوجد حصر شامل لعددهم، حيث يجري حاليا حصر الأعداد في الإسكندرية منذ أسبوع.

– فئة الصيادين تدخل ضمن فئات العمالة غير المنتظمة وجاري حصر أعدادهم وبياناتهم حاليا

– الرئيس السيسي وجه بصغار الصيادين نظرا لأنها من الفئات الأولى بالرعاية وتتطلب من جهات ووزارت التكاتف جميعا لوضع الآليات وتنفيذها للرعاية الكاملة لها.

– تجرى جولات بمدينة الغردقة بلقاء مع الصيادين لبحث مشاكلهم وتوزيع عقود عمل على ذوي الاحتياجات الخاصة وتسليم شهادة أمان للعمالة غير المنتظمة وتكريم العاملين بأسبوع السلامة والصحة المهنية.

– تم صرف 2 مليار و 400 مليون جنيه في المرحلة الأولى للعمالة غير المنتظمة كما سيتم تحديد موعد صرف منحة بالمرحلة الثانية فور الانتهاء من تدقيق البيانات حيث أن الذين استفادوا من المرحلة الأولى مليون و600 ألف عامل

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad