الموقعرياضة

تعرف على مجموعة مصر في كأس العالم لكرة اليد 2021

أسفرت قرعة بطولة كأس العالم لكرة اليد، التى أقيمت مساء اليوم السبت، وقوع مصر، البلد المضيف بالمجموعة السابعة ، التى ضمت منتخبات، السويد والتشيك ومثل أمريكا الجنوبية.

وجاءت المجموعات كالتالي:

المجموعة الأولى: ألمانيا – المجر – أوروجواي – الرأس الأخضر

المجموعة الثانية: إسبانيا – تونس – البرازيل – بولندا

المجموعة الثالثة: كرواتيا – قطر – اليابان – أنجولا

المجموعة الرابعة: الدنمارك – الأرجنتين – البحرين – الكونغو الديمقراطية

المجموعة الخامسة: النرويج – النمسا – فرنسا – ممثل أمريكا الشمالية

المجموعة السادسة: البرتغال – الجزائر – آيسلندا – المغرب

المجموعة السابعة: السويد – مصر – التشيك – ممثل أمريكا الجنوبية

المجموعة الثامنة: سلوفينيا – بيلا روسيا – كوريا الجنوبية – روسيا

بدأت مراسم القرعة بحفل الموسيقار عمرو خيرت بمجموعة من السيمفونيات الموسيقية والأغاني التي طالما نالت إعجاب الحاضرين ، تبعها مجموعة من الاستعراضات الفرعونية التي تعبر عن التاريخ المصري ، واعقبها مراسم قرعة بطولة العالم وإختيار أحد الضيوف لسحب قرعة البطولة ، بينما يقدم الحفل الفنان خالد النبوى و الإعلامية جاسمين طه و الإعلامية و الفنانة إنجى المقدم .

وتعد هذه أول نسخة تضم 32 فريقا بدلاً من 24 لأول مرة في التاريخ ، وتقام منافساتها على ٤ صالات الأولي الصالة الكبري باستاد القاهرة وتتسع ل 22 ألف متفرج وصالة العاصمة الإدارية الجديدة وتتسع مدرجاتها ل 5500 متفرج وبرج العرب بسعة ثلاثة ألاف متفرج وأخيرا الصالة الجديدة بضاحية ٦ أكتوبر التي تستوعب 4500 متفرج .

ويعتمد نظام القرعة علي تقسيم الـ 32 منتخبا على 8 مجموعات، وتضم كل منهم 4 فرق ليتأهل أول ثلاثة إلى الدور الرئيسي الذي يضم 24 منتخباً، ويتم تقسيمهم على 4 مجموعات، تضم كل منهم 6 فرق ليتأهل الأول والثاني إلى ربع النهائي، الذي تقام مبارياته بخروج المغلوب ثم الدور قبل النهائي وأخيرا المباراة النهائية .

وكانت مصر ضمن 7 دول أبدت رغبتها في تنظيم بطولة العالم لرجال كرة اليد عام 2021 وهم فرنسا والمجر والسويد وسويسرا وسلوفاكيا وبولندا، وتم اختيار مصر في نوفمبر من العام نفسه خلال اجتماع الاتحاد الدولي بمدينة سوتشي الروسية بعد منافسة قوية مع ملف المجر ، وتعتبر تلك هي المرة الثانية التي تنظم فيها مصر بطولة العالم لرجال اليد بعد النسخة الـ16 والتي أقيمت عام 1999 بمشاركة 24 منتخباً .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad