الموقعمحافظات

تعرف على فندق اللسان..تحفة فنية على أرض مصرية|صور

يعد فندق اللسان رأس البر  واحدًا من أجمل الفنادق ، حيث إنه  فندق جديد تم إنشاؤه من قبل الشركة القابضة للسياحة بمنطقة رأس البر بمحافظة دمياط.

كانت الأرض التي أقيم عليها الفندق مبنى خرسانى بني من قبل المحافظة واستطاعت الشركة القابضة للسياحة من إبرام عقد بينها وبين محافظة دمياط بمنح الشركة حق انتفاع بالأرض والمنشأ الخرسانى لفندق اللسان “رأس البر” ، مقابل سداد حق انتفاع للمحافظة بالإضافة إلى نسبة من الإيراد .

تم تنفيذ التطوير إلى شركة هيل انترناشيونال العالمية وشركة كاف للاستشارات ذوى الخبرة العالية في مجال تطوير الفنادق حيث تم استكمال وتدعيم الهيكل الخرسانى مشيرة أنه كان بحالة فنية متردية والقيام بأعمال الالكتروميكانيك والتشطيبات والفرش وتجهيز المنطقة الشاطئية ليصبح الفندق جاهزا للتشغيل بمستوى خمس نجوم ينافس الفنادق العالمية.

وأبرز المعلومات عن الفندق :

– على مساحة ٤٢٠٠ متر مربع افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي فندق اللسان

– يقع الفندق في منطقة من أجمل المناطق على مستوى العالم بمدينة رأس البر حيث ملتقى نهر النيل والبحر المتوسط.

– أول فندق بوسط الدلتا ٥ نجوم كما أنه وضع مدينة رأس البر على الخريطة السياحية

– وفر فرص عمل لأبناء محافظة دمياط ويعتبر من الأصول التي كانت غير مستغلة بالمحافظة ومُكون من “بدروم – دور ارضي – ٥ أدوار متكررة – ١٤٢ غرفة – ١٥ جناح – غرف لذوي الاحتياجات الخاصة – ٤ قاعات احتفالات ومؤتمرات – مطاعم – كافيهات”.

– تم توقيع عقد حق انتفاع من المحافظة والشركة القابضة للسياحة والفنادق التابعة لوزارة قطاع الاعمال العام لمدة ٤٩ عامًا على ان تحصل المحافظة على مقابل حق انتفاع بزيادة سنوية ٧٪ على ان يعود الفندق للمحافظة بعد انتهاء المدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad