اقتصادسيارات

تعرف على أسعار ومواصفات سيارة GRMN Yaris المعدلة

كشفت تويوتا عن سيارة GRMN Yaris الجديدة في صالون طوكيو للسيارات أحد أكبر معارض السيارات المعدلة في العالم – وتعد السيارة الجديدة طراز معدّل بالكامل من GR Yaris الذي خضع لتحسينات صارمة مع السائقين المحترفين.

سيتم بناء 500 نموذج فقط من سيارة تويوتا GRMN Yaris وكلها معدة للبيع في سوق تويوتا المحلية اعتباراً من صيف هذا العام بنظام الحجز المسبق، وستبدأ الأسعار من 46.850 جنيهاً إسترلينياً وهي علاوة كبيرة على السيارة العادية.

خضع الإصدار الجديد من سيارة تويوتا GRMN Yaris للتطوير الخاص من قبل قسم الأداء في تويوتا GR بواسطة خبراتهم الطويلة والمكتسبة من رياضة السيارات.

شملت ترقيات سيارة تويوتا GRMN Yaris جسم أكثر صلابة بفضل 546 لحام موضعي جديد و 12 متراً من المواد اللاصقة الهيكلية الإضافية، وفقدان وزن 20 كجم بعد إزالة المقاعد الخلفية ، حيث أصبحت تفسح المجال لدعامات متقاطعة، وزيادة في العرض بمقدار 10 مم لتحسين الديناميكا الهوائية وانخفاض في ارتفاع الركوب بمقدار 10 مم، مما يؤدي إلى انخفاض مركز الجاذبية.

تضم سيارة تويوتا GRMN Yaris أيضاً ترساً تفاضلياً ميكانيكياً محدود الانزلاق وعلبة تروس جديدة من أجل الاستفادة الفعالة من نطاق قوة المحرك، ولم تؤكد الشركة بعد التأثير الذي أحدثته هذه التعديلات على توقيت التسارع الذي يقدر بــ 5.5 ثانية من 0 إلى 62 ميل في الساعة.

يذكر أن الطراز الأصلي للسيارة كان يأتي بمحرك توربيني ثلاثي الأسطوانات سعة 1600 سي سي والذي كان دائماً أقوى قليلاً في اليابان منه في السيارة في سوق المملكة المتحدة، ويولد قوة تصل الى 268 حصاناً و 288 رطلاً قدماً.

تقول تويوتا إن الهاتشباك تطورت إلى سيارة يمكن قيادتها بشكل أسرع مع مزيد من راحة البال، مع تحسين قوة الكبح، والتماسك، والانعطاف، ومتابعة الأداء بناءً على ردود الفعل من السائقين المحترفين”.

سيُعرض على المشترين البالغ عددهم 500 اختيار بين حزمتين اختياريتين للترقية بالإضافة إلى تعديلات GRMN.

توفر حزمة Circuit عجلات BBS مخصصة مقاس 18 بوصة، وصدمات Bilstein قابلة للتعديل، وجناح خلفي من ألياف الكربون ومجموعة هيكل خفية، بينما تضيف حزمة Rally ترقية نظام تعليق GR حسب الطلب، وقضيب حماية وقضيب لفة.

يتم تمييز GRMN Yaris عن السيارة القياسية بشكل واضح من خلال غطاء المحرك المكشوف المصنوع من ألياف الكربون ولوحة السقف ومقاعد Recaro دلو.

جنباً إلى جنب مع GRMN Yaris ، أطلقت تويوتا برنامج تخصيص جديد يهدف إلى تزويد العملاء بالسيارات “التي تتطور بسرعة ويمكن تخصيصها للأفراد” مثل سيارات السباق. يمكن للمهندسين استخدام بيانات القيادة من كل سيارة للدخول في تعديلات البرامج وإعدادات الأجهزة المخصصة لتحسين أداء سائقها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad