مدارس وجامعات

تعاون مشترك بين جامعة عين شمس و معهد الدراسات الدبلوماسية التابع لوزارة الخارجية

وقع صباح اليوم الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس و السفير خالد راضي مساعد وزير الخارجية و مدير معهد الدراسات الدبلوماسية ، بروتوكول تعاون مشترك في عدد من المجالات ، وذلك بحضور أ. د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب و أ.د. أيمن صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث و السفير شريف إسماعيل نائب مدير معهد الدراسات الدبلوماسية و الدكتورة نيفين عاصم مدير مركز التدريب و التطوير بجامعة عين شمس و الأستاذ محمد كاسب سكرتير ثان بوزارة الخارجية.

يهدف البروتوكول للتعاون المشترك بين الجانبين في تنظيم وعقد الدورات التدريبية والبحوث و الدراسات في الموضوعات ذات الاهتمام المشترك ، وكذلك تبادل الخبراء و الأساتذة في الأنشطة البحثية و التدريبية ،  فضلاً عن إمكانية التنسيق و التعاون لعقد مؤتمرات و ندوات علمية وحلقات نقاشية في الموضوعات ذات الاهتمام المشترك ، بالإضافة إلى تبادل المطبوعات والنشرات والمجلات الدورية الصادرة من كلا الجانبان .

وفي كلمته خلال مراسم توقيع البروتوكول ثمّن أ.د. محمود المتيني دور معهد الدراسات والبحوث الدبلوماسية التابع لوزارة الخارجية في تقديم كوادر مؤهلة و جيل جيد الإعداد قادر على خدمة المصالح الوطنية في ظل التحديات الراهنة.

و من جانبه أشاد السفير خالد راضي بجهود جامعة عين شمس كمؤسسة تعليمية ذات سمعة دولية ، مؤكداً أن الارتقاء بالعنصر البشري هدف مشترك نعمل معاً لتحقيقه.

 أعقب ذلك جولة بقصر الزعفران للتعرف على تاريخ الأثر العريق الذي ترجع نشأته لعهد الخديوي إسماعيل. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad