سياسة وبرلمان

“تضامن النواب” توافق على اتفاقية بين مصر و منظمة تنمية المرأة

القصبي : مصر تشهد انطلاقة في مجال حقوق الانسان وعصر تمكين المرأة

اعلنت لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب برئاسة د عبد الهادي القصبي الموافقة على اتفاقية المقر بين جمهورية مصر العربية و منظمة تنمية المراة في الدول الاعضاء بمنظمة التعاون الاسلامي الموقعة بتاريخ ١١ مارس ٢٠٢١.

و قال السفير علاء رشدى مساعد وزير الخارجية لملف حقوق الآنسان ” مصر لها الريادة في ملف حقوق المرأة و الدليل على ذلك ما تحقق من النجاحات غير المسبوقة في الفترة السابقة بتوجيه سياسي على اعلى مستوى و اضاف خلال اجتماع اللجنة و هناك تقدم كبير في هذا الملف.

و اضاف، ” الاهتمام السياسي بالمنظمة توجيه من رئيس الجمهورية لافتا الي ان مصر تحملت حصص الدول الاقل نموا لينضموا للمنظمة.

و عقب رئيس اللجنة عبد الهادي القصبي ” تحية للجهود الدبلوماسية لوزارة الخارجية و نفخر بما تحققه مصر في مجال حقوق المراة من قفزة غير متوقعة برعاية من القيادة السياسية و هذا عدل تصنيف مصر في ملفات عديدة.

و أكد القصبي أن مصر تشهد انطلاقة في مجال حقوق الانسان سواء. حقوق الشباب و المراة و الطفل حتى اضحت مصر احد الدول التي يشار اليها بالبنان في مجال حقوق الانسان.

و من جانبه أعلن احمد جاب مدير عام مصلحة الجمارك موافقة وزارة المالية على الاتفاقية.

و أشاد طلعت عبد القوي بالاتفاقية و بجهود الدولة لمزيد من تمكين المراة المصرية في كافة المجالات

كما سال عن الية حل الخلافات في الراي في الاتفاقية حيث قال النص يقول ان الحلول تكون ودية متسائلا ماذا اذا لم يتم التوصل لحلول ودية ماذا عن الحلول البديلة

و علق السفير علاء رشدي ” الوصول للحلول الودية في المنازعات هو الحل الدائم لمثل هذه القضايا”

فيما قال النائب عبد الهادي القصبي رئيس لجنه التضامن الاجتماعي بمجلس النواب أن هذه الاتفاقية تأتي ضمن ميثاق منظمة التعاون الإسلامي بعد توقيع الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة مشيرا إلي أنها استهدف مهارات والتعليم والتأهيل للمرأة مشيرا إلي الاتفاقية تشمل بعض البنود العامة التي من شأنها الحفاظ علي حقوق المرأة وتنمية مهاراتها من خلال برامج تدريب .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى