الموقعتحقيقات وتقارير

«تروج للمثلية بين الأطفال».. mbc السعودية تثير غضب مواقع التواصل.. ونشطاء: «كارثة ومؤامرة»

كتب- أسامة محمود

سادت حالة من الغضب والاستياء بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي ، والجمهور فى عدد من الدول العربية خلال الساعات الماضية، بسبب برامج الأطفال التى تقدمها قناة “ام بى سى” السعودية والتى تروج للمثلية “الشذوذ الجنسى” للأطفال ومطالبات بحذف القناة لترويجها هذه البرامج غير الأخلاقية على حد وصفهم.

وتصدَّر وسم “قناةmbc تروج الشذوذ” قائمة الأكثر تغريدًا على موقع التدوين “تويتر” في المملكة العربية السعودية خلال الساعات القليلة الماضية مع أكثر من 10 آلاف تغريدة تطالب بحذف القناة لترويجها لـ الشذوذ الجنسي

ونشر أحد مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” اسمه باسل كتب في تغريده: للأسف الشديد إن وصل الحال للقنوات العربية وخصوًصا قناة أطفال ، متخيلين وش معنى هالشي ؟! ووش الهدف منه ؟! كارثة يا ناس ! يبون الاطفال يحسون إن هالشيء عادي وموجه.

وعبّر النشطاء الغاضبون من خلال الوسم المذكور عن استيائهم من تعمد قناة “إم بي سي mbc 3″، المخصصة للأطفال، بث مسلسل كرتوني يحوي مشاهد تدعم المثلية الجنسية بطريقة غير مباشرة من خلال علم قوس قزح الذي بات رمزًا لمجتمع الميم باعتباره يعكس التنوع المجتمعي ويدعو لقبول الآخرين بغض النظر عن الميول الجنسي.

وغردت إحدى الناشطات في حسابها: قناة ام بى سى 3 ، كارتون تروج للشذوذ راقبوا أطفالكم عن ابن عمر – رضي الله عنهما قال: سمعت رسول الله – صلى الله عليه وسلم- يقول: كلكم راع وكلكم مسئول عن رعيته، والأمير راع، والرجل راع على أهل بيته، والمرأة راعية على بيت زوجها وولده، فكلكم راع وكلكم مسئول عن رعيته)صحيح البخاري(.

وأعاد النشطاء نشر الصورة التي التقطت من المسلسل الكرتوني المعروض على قناة mbc وطالبوا بمحاسبة القائمين على اختيار البرامج المعروضة عليها ودعوا إلى حذف القناة ومقاطعتها.

وقال متابع يدعى محمد : انتبهوا لأطفالكم من قناة MBC3 قمه العار أن نقول هذه القناة سعودية وتعرض كارتون كرتون يحمل علامات الشذوذ الجنسي”.

وذكر بعض المغردين إلى أن اللقطة التي يجري تداولها عبر وسم قناة_ ام بى سى تروج الشذوذ” قديمة، إذ سبق وأن تداولها النشطاء قبل أسابيع رافقها حملات مشابهة لحذف القناة ومقاطعتها

وكتبت المغردة صفا: “لا يمكن أن تكون اللقطات التي تروجها قناة mbc عفوية وارتجالية؛ فمن الواضح أن هناك مؤامرة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad