الموقعتحقيقات وتقارير

تدخل موسوعة جينيس.. امرأة من جنوب أفريقيا تنجب 10 توائم دفعة واحدة

كتبت – علا خطاب

تصدرت سيدة من جنوب افريقيا وضعت عشرة توائم دفعة واحدة، عناوين الصحف والمواقع الأجنبية، حيث يعني بذلك تحطيمها الرقم القياسي ودخولها موسعة جينيس للأرقام القياسية.

وذكرت التقارير الإعلامية أن امرأة من جنوب أفريقيا حطمت الرقم القياسي لإنجاب أكبر عدد من التوائم في العالم ، الذي يعني في حال تأكده انها تخطت الرقم القياسي الذي سجلته الشهر الماضي للمالية، حليمة سيسي، في المغرب.

وقال تيبوهو تسوتيتسي من بلدة “تمبيسا” التابعة لمدينة “إكورهوليني”، إن زوجته جوسياما ثامارا سيثولي، ٣٧ عام، )، أنجبت 10 أطفال توائم في مستشفى بريتوريا.

وأضاف”، إن الأطباء اعتقدوا في البداية أن زوجته كانت حاملاً في 8 توائم، لكنهم اكتشفوا لاحقًا أن فحوصاتهم قد فوتت اثنين،بحسب موقع “بريتوريا نيوز.

وأشار الزوج إلى أن الأمر كان بمثابة صدمة عندما أجرى الأطباء عملية قيصرية لزوجته وأنجبت 10 توائم.

وأنجبت الزوجة التي كانت حاملاً في الشهر السابع عند الولادة، سبعة أولاد ذكور، وثلاث فتيات.

وكان قد كشفت صحيفة نيويورك بوست الأمريكية، بأن في بداية الحمل كان من المتوقع أن تلد ٨ أطفال، مشيرة الي بأن الحمل في هذا العدد الكبير من التوائم حصل دون أي علاجات للخصوبة.

أمر نادر

من جانبه، أوضح البروفيسور، ديني ماويلا، نائب رئيس كلية الطب في جامعة سيفاكو ماكجاثو للعلوم الصحية‏، شمالي بريتوريا، إنه من النادر للغاية أن تحمل امرأة بمثل هذه المجموعة الكبيرة من التوائم دون علاجات للخصوبة.

وأضاف إن الأطفال سيحتاجون على الأرجح إلى بضعة أسابيع في الحضانات قبل أن يعودو إلى المنزل.

وعن سبب الولادة في الشهر السابع، أوضح البرفيسور أن الخطر كان يكمن في الاحتفاظ عليهم لذا كان لابد من إخراجهم قبل أوانهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad