الموقعرياضة

تخصص أخطاء ومتهم بالقتل.. من هو البولندي مارتشينياك حكم مباراة نهائي كأس مصر؟

أعلنت لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم، طاقم حكام مباراة القمة بين الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر والمقرر إقامته في التاسعة مساء الخميس المقبل على ستاد القاهرة.

وأسندت اللجنة إدارة المباراة إلى طاقم حكام بولندي بقيادة الحكم الدولي سيمون مارتشينياك والذي سبق أن واجه العديد من الانتقادات خلال مسيرته التحكيمية.

كما أن الحكم البولندي دائما ما يكون بطلا في المواقف المثيرة للجدل، وكان آخرها احتسابه 9 دقائق وقت بدل من الضائع في مباراة قطر والجزائر في نصف نهائي كأس العرب الذي أقيم في نوفمبر الماضي.

نرشح لك: خبير لوائح يكشف لـ«الموقع» موقف الزمالك بعد أزمة عقد الجزيري

واحتسب البولندي 9 دقائق وقتاً بدلا من الضائع أحرز خلاله المنتخب القطري هدف التعادل في الدقيقة 96 و40 ثانية، ورغم عدم توقف اللعب إلا لثوان قليلة إلا أنه أصر على احتساب 10 دقائق إضافية ليصل مجموع الوقت بدل الضائع 19 دقيقة ويصبح من أعلى الأوقات الإضافية بالمباريات بدون مبرر .

الحكم البولندي الذي تلقى هجوما شديدا من يورجن كلوب مدرب ليفربول،ـ نال الشارة الدولية عام 2011 وشارك في بطولة مونديال 2018 كما أدار 38 مباراة في دوري أبطال أوروبا منذ عام 2014 بالإضافة إلى إدارته مباراة السوبر الأوروبي بين ريال مدريد وجاره أتلتيكو موسم 2018-2019.

في نوفمبر 2018، هاجمه الألماني يورجن كلوب، بعد خسارة فريقه أمام باريس سان جيرمان 2-1، ضمن مرحلة المجموعات في دوري الأبطال، واتهم حينها كلوب الحكم بمساعدة النادي الباريسي، إذ أخرج البطاقة الصفراء لستة لاعبين من ليفربول، وتغاضى عن طرد ماركو فيراتي، لاعب النادي الفرنسي.

وآخر الانتقادات جاءت من قبل الروس الذين اتهموا الحكم البولندي بقتل منتخب بلادهم في مباراتهم أمام تركيا التي خسرتها روسيا 3-2، ضمن دوري الأمم الأوروبية في 15 نوفمبر الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad