الموقعحوادث

تحديد جلسة لمحاكمة «سفاح الجيزة» في قضية جديدة ..تفاصيل

حدّدت محكمة استئناف الإسكندرية، اليوم السبت، جلسة 6 مارس المقبل، كأولى جلسات محاكمة قذافي فراج الشهير بـ«سفاح الجيزة»، بتهمة قتل فتاة تُدعى «ياسمين» عمدًا مع سبق الإصرار، ودفنها داخل شقة سكنية في المنتزة، وهي قضية ضمن 4 قضايا، اتهم فيها «قذافي» بالقتل، وأمر النائب العام بإحالته فيها للمحاكمة في كل واقعة منفصلة.

كان «سفاح الجيزة» متهمًا بقتل 4 ضحايا منهم زوجته فاطمة زكريا وسيدتان بينهما «نادين»، وصديقه المهندس رضا محمد.
وجاء بتحقيقات النيابة العامة أن المتهم استقر في حي المنتزة بعد قتله لـ3 أشخاص، واشترى حضانة ومحل أسماك ومحلاً للأدوات المنزلية؛ وارتبط بالضحية الرابعة «ياسمين» التي كانت تعمل في محله، وتمكن من الحصول على 45 ألف جنيه منها، قيمة شقة باعتها، وحاولت الفتاة استعادة أموالها، وطالبته بوعده في الزواج، لكنه واصل مراوغاته، ما دفعها لتهديده بفضحه، فطلب لقائها في مخزن تابع له ليعطيها نقودها، وهناك داخل مخزن بشارع وهران بالعصافرة قتلها، دون أن يترك أثر.

وتمكنت أجهزة الأمن من استخراج جثث الضحايا من شقتي بولاق الدكرور، ومخزن إسكندرية.

وفي 1 فبراير الماضي، أحال المستشار حمادة الصاوي، النائب العام، المتهم «قذافي فراج»، والذي اشتهر باسم «سفاح الجيزة» إلى محكمة الجنايات.

وتضمن تقرير الاتهام 4 قضايا للمتهم بدوائر الهرم وبولاق الدكرور بالقاهرة والمنتزه بالإسكندرية؛ لمعاقبته فيما نُسب إليه من قتله عمدًا 4- هم زوجته وسيدتان ورجل- مع سبق الإصرار خلال عامي ٢٠١٥، ٢٠١٧، وإخفائه جثامينهم بدفنها في مقابر أعدها لذلك.

وكانت النيابة العامة، أقامت الدليل قِبَل المتهم في القضايا الـ4 من شهادة 17 شاهدًا، واعترافات المتهم في التحقيقات، واستخراج رفات جثامين المجني عليهم من الأماكن المدفونة بها.

كما ثبت بتقارير الصفة التشريحية لتلك الجثامين وتطابق البصمات الوراثية المأخوذة منها مع مثيلتها المأخوذة من ذوي المجني عليهم، وما ثبت بتقارير الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية، بشأن فحص الآثار المرفوعة من أماكن استخراج الجثامين، فضلًا عن محاكاة المتهم لكيفية ارتكابه الوقائع الـ4.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad