عقارات

تبدأ من 195 ألف جنيه.. تعرف على أسعار وحدات «سكن لكل المصريين 3» لمحدودي الدخل

كتبت -يارا ياسر

اتاحت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية متمثلة في صندوق الإسكان الاجتماعي فتح باب الحجز لوحدات سكنية كاملة التشطيب من مبادرة « سكن لكل المصريين» بمقدم يبدأ ب10% لمدة تصل إلى 30 عامًا ، بسعر عائد 3% سنويًا متناقصة، وقفًا لما قالته مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري .

وتتراوح أسعار الوحدات المطروحة من بين 194 و310 آلاف جنيه، بينما تتراوح قيمة مقدم جدية الحجز ما بين 15 و22 ألف جنيه ،وأصبح الحد الأقصى لحجز وحدات سكنية لفئة منخفضي الدخل 6000 جنيه شهرياً للفرد الأعزب، و8000 جنيه شهرياً للأسرة.

ووفقا لـ مي عبد الحميد، فإن هناك زيادة في الحد الأقصى للفئة المستحقة للدعم النقدى من منخفضى الدخل، بحيث يتدرج من 5000 جنيه بحد أدنى، وذلك لفئة دخل 4500 جنيه صافى شهريا، وتصل إلى 60000 جنيه لفئات الدخل الأدنى من 3000 جنيه صافى شهرياً.

وتقديم دعم سعر العائد والدعم غير المباشر لذوى الدخل الشهرى أعلى من 4500 جنيه شهرياً، وذلك للوحدات السكنية التى تزيد أسعار بيعها عن 340 ألف جنيه/ الوحدة، وبحد أقصى 40 ألف جنيه دعم نقدى للوحدات السكنية أقل من 340 ألف جنيه.

كما صرحت بوجود وحدات جاهزة للتسليم الفوري في المحافظات والمدن الآتية:

الأقصر، القليوبية، برج العرب الجديدة، الفيوم، الفيوم الجديدة، البحيرة، كفر الشيخ، مرسى مطروح، أسيوط، المنوفية، الإسماعيلية، سوهاج، أخميم الجديدة، الشرقية، السويس، بني سويف، الغربية، دمياط، أسوان، الدقهلية، شمال سيناء، قنا، المنيا، المنيا الجديدة”.

وأضافت عبد الحميد، أن هناك وحدات سكنية تسلم خلال 18 شهراً بمدن ”
أكتوبر الجديدة، غرب المطار، جرزا القطوري، العياط، دمنهور”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad