تحقيقات وتقارير

تامر أمين تحت الميكروسكوب.. هجوم غير مسبوق من رواد مواقع التواصل الاجتماعي.. ونائبة صعيدية: متعود على السخرية والشتائم والبصق على الوجه

كتبت: ياسمين سامي – شيماء عبدالسلام

* الأزهر يرد بطريقته على تامر أمين ويحدد خطبة الجمعة عن تحديد النسل

*شاب صعيدي: الصعيد ده تاج راسك وراس مصر هو اللى حماك من الاستعمار الفرنسى

واجه الاعلامي تامر أمين موجة من الغضب على مواقع التواصل الاجتماعي بعد ان سخر من الصعايدة  خلال برنامج “أخر النهار” المذاع على قناة “النهار” قائلا: أن الأسر الصعيدية تنجب اطفال وبنات ليعملوا لهم في الورش وكخادمات في البيوت.

لم تكن الاولى

وبالبحث، توصل موقع “الموقع” ان واقعة إهانة تامر أمين للصعايدة لم تكن الأولى حيث سبق واهان الصعايدة منذ 3 سنوات تقريبا عندما صرح وزير التنمية المحلية السابق اللواء أبوبكر الجندي في مداخلة لتامر أمين قائلاً : عايزين نبطل الصعايدة يجو مصر يعملوا عشوائيات .. ليرد المذيع ” الله الله “.

حشاش وبتاع ملاهي ليلية

وفي الاطار ذاته، كتبت النائبة ألفت المزلاوي نائبة سوهاج عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”:بكبسة زر واحدة على محرك البحث فى الانترنت عن المدعو تامر أمين، ستعلم طبيعة حجمه الإعلامي الضئيل وسمعته السيئة وصوره في الملاهي الليلية مع فتيات الهوى.

وتابعت النائبة: ردود الافعال الجماهيرية على تصريحاته السخيفه تجعلني اتساءل: لماذا كل هذه الغضب من وغد أحمق ، هل صعيدنا الطيب ينتظر شهادة من “ثمل، حشاش”، هل عظمة الصعايدة التى تُشيد بها كل الدنيا وتفخر بها كل أبنائه، هل يمكن أن تهتز من تصريحات إعلامي فاشل مغمور، طوي التاريخ صفحته من أكثر من 15 سنة؟!

نرشح لك|

تامر للصعايدة : جزمكم علي راسي وأنا أسف .. والشارع الصعيدي يرد : غير مقبول ولن نترك حقنا

نجل مرتضي منصور يفتح النار علي تامر أمين

 

واضافت الفت: إذا كان تامر أمين قد أخذه “التريند” إلى التجريح، فلا يجب أن يأخذنا “الانسياق” إلى المكايدة والتوبيخ، فالذين دافعوا وردوا وشجبوا كانوا صفوة الكتاب والبرلمانيين وأصحاب الرأي والوعي، وعشرات الآلآف من الجماهير الغاضبة على صفحات التواصل المجتمعى وهذا يكفي ، بل ومبالغ فيه!، فــ “تامر أمين” لا تضيره أبدا أن تتوالى عليه الشتائم – كلما زادت التوبيخات زادت شهرته وحقق هدفه – لقد اعتاد على السخرية والشتائم والبصق على الوجه، والصفع على “القفا” .

وقالت: ظنى أن الرد الأمثل على إهانات “أمين” ومن على شاكلته هو تعظيم الاستفادة من مبادرات السيد الرئيس لتطوير الصعيد وتحديثه واعطاءه قدره والاهتمام بمستقبله، لقد ايقظت -دون قصد- تصريحات هذا “العويل” رغبتنا كنواب فى الضغط لنصل إلى صعيد تحت دائرة الضوء، داخل عقل السلطة، حتى يبلغ حقه كاملا فى الخدمات والانجازات والموزانه العامة والتنمية الاقتصادية الطموحه.

واتابعت: قضية “بخمسه جنيه” ستضع “تامر أمين” فى السجن وهذا جزاءه العادل، فمن “أمن العقوبة، أساء الأدب”، وأري أنه ليس من المنطق الآن مزاحمة زملائي نواب البرلمان لتقديم بيانات عاجلة طلبا لاعتذار أو معاقبة أو إبعاد ، البيانات العاجلة من الأفضل أن تكون لبدء التحديث والتنمية وزراعة الأمل فى الصعيد وولاده.

واختتمت: يجب أن لا تشغلنا هذه القضايا الهشه عن وظيفتنا الأهم وتحقيق المطالب الحرجه للجماهير فالابتعاد عنها جريمة أخلاقية عظمى، أكبر بكثير مما اقترفه هذا الاعلامي البائس، ولا مكان لمشكلات صغيرة.

الأزهر يرد

دشن رواد موقع التواصل الإجتماعى هاشتاج “تحديد النسل”، حيث رد الأزهر بطريقته على الإعلامى تامر أمين وكانت خطبة الجمعة اليوم عن “تحديد النسل”.

و جائت تغريدات المتابعين كالتالى:”خطبة الجمعة هتكون عن تحديد النسل”.

وعلق اخر:”جالنا شيخ من الأوقاف لخطبة #الجمعه شاب ثلاثيني العمر قال .. تحديد النسل حرام وأمر ليس من الإسلام
هل جميع أئمة المساجد على نفس الرأي أم لا “.

واضاف اخر:”المشكله ان تامر امين وغيره بيكون مخلف 3 او 4 وجاى يتكلم على الناس يعنى اللى بيتكلم ويقول تحديد النسل كنت نفذ على نفسك الاول وبعدين ابقى اتكلم على الناس”.

واكد اخر:”خطبه الجمعه عن تحديد النسل ، أين انتم من قول الله تعالي ” (وإذا تولى سعى في الأرض ليفسد فيها ويهلك الحرث والنسل ۗ والله لا يحب الفساد)اين انتم من قول النبي “تناسلو تكاثروا فإني مباهٍ بكم الأمم يوم القيامة ”

السوشال ميديا ترد

انتفض رواد موقع التواصل الإجتماعى تويتر بعد حديث الإعلامى تامر أمين أمس وإهانة أهل الصعيد، ولذك دشنوا هاشتاج تامر أمين على “تويتر”.

وكانت أبرز تعليقات المصريين كالتالى:لا أصدق أنه قال ذلك بالفعل !! حرج عليك!! ومع ذلك، أعتقد أن الذين صنعوا هذا الوسم يجب أن نكون أكثر تحضرا في كيفية الرد على إهانة مثل هذه العبارة التي قالها! # تامر_امين”.

واضاف أخر:”شعب صعيد مصر أناس شرفاء يحاولون جاهدين كسب قوتهم وزراعة الطعام الذي يملأ فمك عندما تشعر أنت وعائلتك بالجوع# تامر_أمين”.

وعلق أخر :”الصعايدة والفلاحين اصل مصر ..ويملكون اهم شيئ يفتقده أشباه الرجال من امثالك ..الرجولة بعيد عنك#تامر_أمين”.

واضاف اخر:”#تامر_أمين انا من الصعيد حابة اقولك احنا ممكن نمووت من الجوع ولا نشتغل خادمات
احنا الصعايدة مش بتوع شغل في البيوت”، “اخاف احط جزمتي علي راسك تتوسخ”.

وعلق اخر:”كل إناء ينضح بما فيه ..الصعايده ونسائهم أشرف منك ومن أمثالك..انما الصعايده مش خدامين حد يامهزأ#تامر_أمين”

مصطفي بكري يثأر لبنات الصعيد

رد الإعلامى مصطفى بكرى على الإعلامى تامر أمين بعد حلقته الأخيرة التى أهان فيها أهل الصعيد والريف.

ونشر مصطفى بكرى عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الإجتماعى تويتر قائلاً:”الاخ الاعلامي تامر امين ، نساء الصعيد لايعملن خادمات في البيوت ، ورجال الصعيد لايقبلون الجلوس في البيوت لتصرف عليهم بناتهن ، الصعيد مصنع الرجال ، ويعرف العيب جيدا ، أتمني منك الإعتذار لمن أصيبوا برزاز كلماتك”.

الصعايدة تفتح النار على تامر امين

هاجم شباب و أهل الصعيد الإعلامى تامر أمين بعد تصريحاته الأخيرة التى أسات لهم، ونشر إحدى شباب الصعيد فيديو لوالده وهو يرد قائلاً:”الصعيد هو القيمة اللى على راسك، حد إشتكالك من بنات الصعيد!”.

واضاف قائلاً:” انت مش متربى لان الصعيد شرف ليك ولمصر بالكامل وأطالب أعضاء مجلس الشعب فى الصعيد بمحاسبته لانه هيعمل انقسام فى الوطن ده فتنة خبيثة ده مش اعلام لا يجوز ان يكون فى الإعلام”.

وأكد قائلاً:”الصعيد ده تاج راسك وراس مصر هو اللى حماك من الاستعمار الفرنسى اقرأ التاريخ وارجع للوراء الصعيد اشرف منك كل واحد عشان يبان يجيب سيرة الصعيد”.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad