الموقعمدارس وجامعات

تأهيل شباب الصعيد لسوق العمل.. جامعة دراية توقع اتفاقية تعاون مع المصرفي المصري

كتبت- منار إبراهيم 

وقعت جامعة دراية، اليوم، مذكرة تفاهم مع المعهد المصرفي المصري، بمقر الجامعة في محافظة المنيا.

وأوضحت الجامعة أن الهدف من توقيع مذكرة التفاهم هو تقديم برامج تدريبية وورش عمل لدعم طلاب وخريجي الكليات المختلفة بمحافظات الصعيد؛ وذلك للمساهمة في تطوير مهارات الشباب الشخصية والتقنية بما يتناسب مع متطلبات سوق العمل في القطاع المصرفي.

وقالت زينب عبدالرازق، رئيس قطاع العلاقات الدولية بالمعهد المصرفي المصري، إن الاتفاقية المبرمة مع جامعة دراية تمكنا من الوصول على نطاق واسع لأكبر عدد ممكن من الشباب بصعيد مصر، وذلك عبر عدد من البرامج التأهيلية.

نرشح لك : توقيع مذكرة تفاهم بين جامعة دراية والمعهد المصرفي لتدريب الشباب على متطلبات سوق العمل

وأضافت “رئيس قطاع العلاقات” أن تأهيل الشباب لسوق العمل هو اهم أهداف الخطة الاستراتيجية للمعهد المصرفي، مشيرة إلى أن صعيد مصر يعد اهم المناطق المستهدفة بالتنمية خلال الفترة القادمة .

ومن جانبه أعرب الدكتور علاء عشماوي، رئيس جامعة دراية، عن سعادته بالتعاون المبرم مع كيان بعراقة المعهد المصرفي المصري والذي يمثل خطوة سباقه في تطوير وتأهيل الشباب بصعيد مصر بشكل عام ومحافظه المنيا على وجه الخصوص .

وأكد “رئيس جامعة دراية” على أهمية هذه الاتفاقية في تفعيل دور الخدمة المجتمعية، التي تمثل واحدة من أهم اولويات جامعة دراية.

ويذكر أن، جامعة دراية هي أول جامعة خاصة بصعيد مصر، تقع على مساحة 47 فدانًا في مدينة المنيا الجديدة، عام 2010، وتضم ثلاث كليات طبية وهي: صيدلة، علاج طبيعي، أسنان، إلى جانب كلية إدارة الأعمال، ومن المقرر أن تضم التخصصات التالية: التمريض، الهندسة، إدارة الأعمال، السياحة، الصحافة والإعلام، الفنون التطبيقية، الألسن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad