أخبار خفيفه

«تأثير الأزمات على سوق العمل» في حلقة نقاشية بجامعة المنصورة

نظم المركز الجامعي للتطوير المهني بجامعة المنصورة حلقة نقاشية بعنوان تأثير الازمات على سوق العمل المحلى (دراسة حالة أزمة كورنا )

تناولت الحلقة النقاشية مناقشة كلا من الموضوعات التالية :
التغييرات الطارئة على طبيعة سوق العمل في ظل انتشار جائحة كورونا وتأثيرها على فرص التوظيف ، المهارات المطلوب اكسابها للطلاب لزيادة فرص التعامل مع الازمات ، مقترحات الشركات لزيادة فرص التوظيف في ظل الازمة الحالية( فرص ومبادرات)

بحضور كلا من أ.د/ محمد عطيه البيومي نائب رئيس جامعة المنصورة لشئون التعليم والطلاب, أ.د/ محمد عطوه عميد كلية التجارة, ا.د/ طارق غلوش وكيل كلية التجارة لشئون التعليم والطلاب, أ/تغريد السيد نائب مدير المشروع بالجامعة الأمريكية بالقاهرة, الدكتور أسامة أبو النصر مدير المركز العام للتطوير المهني بالجامعة ، الدكتور احمد رمضان مدير المركز الجامعي للتطوير المهني , د هشام يس و د وائل أنور نواب مديري المراكز ، الدكتور طارق البهي مسؤل العلاقات والتوظيف بالمركز ، الدكتور محمد صبرى سرايا ، ممثلي مختلف القطاعات وهم :

أ. محمد سليم مدير فرع مصر للطيران بالمنصورة, أ. نسيبة عاصي نائب مدير مدارس المنصورة كولدج, د. أسماء ربيع المدير التنفيذي لمدارس الدلتا كممثلين للقطاع التعليمي, د. تامر النقيطى مدير ” Estilo De Vida” للياقة البدنية, د. احمد الجنيدى تيتانيوم جيم كممثلين للقطاع الرياضي, أ/علاء صبحى مدير شركة تامينات Chubb, أ/ رضا عمر مدير مطعم Bremar , د. احمد عبيه أمين نقابة العلميين, د. سامح عبد الهادي مدير قطاع منطقة الدلتا بشركة سيجما للأدوية, د. محمد طارق مدير إدارة التدريب بصيدليات خليفة كممثلين للقطاع الصحي, م. محمد عقل مدير مصنع عقل, م. محمد سامى شركة ريماكس, م. على محمد ممثل شركة زانوسي للصيانة.

وأشار أ.د/ محمد عطيه البيومي خلال كلمته إلى قوة الدولة المصرية وذلك لقدرتها على مواجهة جائحة كورونا ودلل على ذلك بعقد مثل هذه الجلسة النقاشية التي تتيح مناقشة فرص عمل للشباب, وتمنى ان تثمر المناقشات بالخروج بمقترحات تنفيذية, وأعلن عن الاستعداد للشراكة مع مختلف الجهات التي تتيح فرص للخريجين, ونوه الى اطلاق الجامعة للبرنامج التدريبي Tracks الذى يتيح للطلاب اجادة مهارات غير مرتبطة بمجال الدراسة.

ورحب الدكتور محمد عطوه بالساده الحضور كما بين أهمية الانتقال من الاعمال اليدوية إلى الاعمال الالكترونية للتغلب على مشكلة التعامل المباشر في ظل تطبيق الإجراءات الاحترازية والتعايش مع جائحة كورونا.
وبين الدكتور طارق غلوش أهمية المساهمة في تقديم حلول لمشكلات المجتمع وأزماته كما أشار للتأثر الكبير الذى شهدناه خلال جائحة كورونا في مختلف القطاعات.

وعرضت تغريد السيد أدوار مراكز التوجيه المهني بالجامعات المصرية كمحاولة لتقليل الفجوة بين الخريج وسوق العمل من خلال تقديم الدعم الفني وورش العمل من الجامعة الامريكية كشريك للجامعات المصرية في عملية التأهيل والتدريب.

واستعرض د. احمد رمضان ملخص لأنشطة المركز الجامعي للتطوير المهني بالجامعة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad