اقتصادالموقع

بين التثبيت والارتفاع.. ما مصير أسعار البنزين في مصر خلال ساعات؟ موقع «الموقع» يجيب

كتبت: ندى محمد أيوب

تشهد أسواق الطاقة العالمية ارتفاعاً في أسعار النفط، حيث سجل سعر خام برنت 84 دولار في خلال الفترة الراهنة، وفي زيادة وهو ما يؤثر بشكل مباشر على قرار لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية في مصر، والمنوط بها الاجتماع كل 3أشهر لمتابعة وضبط الأسعار صعوداً وهبوطاً بحد أقصى 10% لحماية المستهلك والميزانية العامة للدولة، حيث تعتمد لجنة التسعير في قرارها على ارتفاع الأسعار العالمية، وحجم الاستهلاك المحلي، وسعر صرف الدولار.

وفي هذا الصدد، قال أحمد معطي الخبير الاقتصادي، والمدير التنفيذي لشركة VI Markets في مصر، إن أسعار البنزين في اتجاهين، إما التثبيت، وإما الارتفاع بمقدار 25 قرشاً فقط، وهذا بناء على ارتفاع أسعار النفط العالمية حيث وصلت إلى 84 دولار للبرميل.

وأضاف معطي، أن لجنة التسعير في مصر، تحكمها الأسعار العالمية، وبما أن هناك ارتفاع عالمي لسعر برميل النفط في الوقت الحالي، فمن المتوقع أن ترفع لجنة التسعير التلقائي سعر البنزين بنسبة طفيفة أو تتجه إلى التثبيت.

نرشح لك: البترول لموقع «الموقع»: تحريك أسعار البنزين في مصر خلال ساعات

جدير بالذكر، أن لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية ستعلن عن الأسعار الجديدة للبنزين والسولار خلال الساعات القليلة المقبلة ويتم العمل بها خلال الربع الأول من العام الجاري 2022

أسعار البنزين اليوم في مصر

لتر بنزين 80: 7 جنيهات.

لتر بنزين 92: 8.25 جنيه.

لتر بنزين 95: 9.25 جنيه.

طن المازوت للقطاع الصناعي: 4200 جنيه.

متر مكعب الغاز الطبيعي للسيارات: 3.75 جنيه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad