اقتصادسيارات

بولستار 5 الكهربائية 2024 منافس شرس لتسلا وبورشه تايكان

كتبت: حنان حمدي الحلو

تسارعت وتيرة العمل لانتاج السيارات الكهربائية في السنوات الأخيرة بشكل غير مسبوق، وأصبحت الشركات تتسابق فيما بينها للتحول للطاقة النظيفة، لتقليل نسبة الانبعاثات الضارة والأضرار البيئية المحتملة.

وفي هذا الصدد كشفت شركة بوليستار السويدية النقاب عن سيارتها الكهربائية الجديدة و التي من المحتمل أن تكون منافساً شرساً للعملاقين تسلا وبورشه تايكان.

يظهر من خلال الصور الرسمية استلهام بولستار 5 الكهربائية موديل 2024 تصميمها الخارجي من زعانف وجسد أسماك القرش والطائرات الحربية، ومن خلال الصور الرسمية ستتشابه بنسبة كبيرة مع سيارة الهاتشباك الكهربائية Precept التي أطلقتها بوليستار في عام 2020 في العديد من المواصفات والتصميم الخارجي مع وجود بعض التحديثات الطفيفة، مثل مصابيح LED أمامية أكبر قليلاً، ومصد أمامي أكبر حجماً، وتصميم جديد لفتحة غطاء المحرك.

ومن الداخل تصنف بوليستار 5 بأنها سيارة جراند تورينج فاخرة ذات مقصورة واسعة ومريحة مكونة من 4 أبواب، ستوفر تجربة قيادة فاخرة ومريحة كلياً، وسيتم تصنيع مقصورتها الأمامية من من قطع ومواد فاخرة، ولم تكشف الشركة السويدية حتى الآن مواصفات المحرك وقوته ولكنها تعد بتقديم شيئاً مميزاً وقوياً للغاية.

ستصل بوليستار 5 إلى صالات العرض في عام 2024، و ستسبقها سيارة بوليستار 3 في عام 2022 ستكون سيارة دفع رباعي رياضية متعددة الاستخدامات “SUV” تعمل بالكهرباء، وفي عام 2023 ستنطلق بوليستار 4 وستكون سيارة كوبيه رياضية متعددة الاستخدامات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad