اقتصادسيارات

بوجاتي تقدم أخر طرازات «تشيرون سوبر سبورت 300»

قدمت بوجاتي، آخر طرازات السيارة الخارقة الشهيرة تشيرون سوبر سبورت 300+ والتي نجحت في تحطيم الرقم القياسي في السرعة كأسرع سيارات العلامة الفرنسية الفاخرة، وبلغ عدد السيارات التي تم انتاجها من السيارة 30 نموذجًا فقط تم بيعها جميعاً قبل انتاجها.

وتم الكشف عن سيارة بوجاتي تشيرون سوبر سبورت 300+ لأول مرة في عام 2019، وكانت أسرع سيارة إنتاج معروضة للبيع في ذلك الوقت، حيث حققت رقماً قياسياً قدره 304.773 ميلاً في الساعة في مسار اختبار Ehra-Lessien التابع لمجموعة فولكس فاجن في ألمانيا.

وباعت بوجاتي 30 سيارة بحوالي 3.1 مليون جنيه إسترليني لكل منها، وتتميز السيارة بهيكل مكشوف من ألياف الكربون مع لمسات برتقالية مثل سابقتها الأسطورية الشهيرة بوجاتي فيرون سوبر سبورت وورلد ريكورد إديشن، والتي كانت أسرع سيارة طريق إنتاج في عام 2010.

ويتم تشغيل كل سيارة بواسطة نسخة معاد تصميمها من محرك W16 رباعي الشاحن سعة 8.0 لتر والذي يظهر في سيارة بوجاتي تشيرون القياسية.

واكتسبت بوجاتي تشيرون سوبر سبورت 300+ تعزيزًا للأداء يبلغ 100 حصانًا، عند 1578 حصانًا بفضل علبة التروس ذات النسبة الأطول، ويمكن للسيارة الوصول إلى سرعات قصوى تزيد عن 300 ميل في الساعة، في حين اقتصرت سيارة تشيرون سوبر سبورت الاصلية على 261 ميلاً في الساعة.

وقامت بوجاتي بتثبيت نظام إدارة حراري جديد وضبط البرنامج لتحسين المحرك ومجموعة نقل الحركة وعلبة التروس والشواحن التوربينية، واكتسب النموذج أيضًا تصميمًا طويل الذيل ، مما زاد من طوله بمقدار 25 سم لتقليل المماطلة الديناميكية الهوائية بنسبة تزيد عن 40٪.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad