اقتصادالموقع

بنك مصر يعيد أموال سيدة سمالوط بعد تعرضها لعملية احتيال

وجهت السيدة ضحية عملية الاحتيال من هاكر وسرقة اموالها من بنك مصر بسمالوط الشكر لقيادات بنك مصر على سرعة الاستجابة لشكواها من سرقة أموالها من قبل هاكر بعد أن اتصل بها وأجرى عملية النصب دون علمها، حينما قالت السيدة فى فيديو بثه عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي إنها تعرضت للسرقة من هاكر، تواصل معاها عبر الهاتف وأخذ منها الكود الذى أرسله البنك لها واستولي على مبلغ 200 ألف جنيه من حسابها الشخصي.

وطالبت السيدة في الفيديو الجديد من جميع عملاء البنك عدم مشاركة البيانات والأكواد الخاصة بالحسابات المصرفية مع اي أطراف أخري وخاصة عبر الهاتف، وخاصة أن البنوك لن تقوم بالاتصال بك لتحديث بياناتك عبر الهاتف حيث ان تحديث البيانات يتم داخل فروع البنك.

وكشف محمد الأتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر، أمس عبر برنامج على مسئوليتى الذى يقدمه الإعلامي أحمد موسى على قناة صدي البلد، عن تعرض عدد من عملاء البنك لعمليات نصب واحتيال من جانب تشكيل عصابي، أسفرت عن خسارتهم لنحو 2.7 مليون جنيه خلال الفترة الماضية.

وقال رئيس البنك الحكومي، ان التشكيل قام بنحو 13 عملية، جميعها تخص عملاء بمحافظات الصعيد، وتمت بسبب عدم الالتزام بتعليمات بنك مصر الخاصة بحظر منح أية معلومات عن الحسابات البنكية عبر الهاتف

وأكد الأتربي، عدم الاختراق المباشر لحسابات هؤلاء العملاء، مشيرا الى أن النصب يحدث بطريق التحايل والعميل طرف فيه، من خلال “اتصال أحد أفراد التشكيل العصابي بالعميل، والإدعاء أنه من خدمة عملاء البنك ويعمل على تحديث البيانات، فيعطي له العميل الرقم السري الذي يصل إلى هاتفه المحمول، إلى غير ذلك من وسائل التحاليل”.

تابع أن إحدى السيدات في سمالوط أخطأت وأعطت أحد أفراد التشكيل العصابي بياناتها السرية بعد إغرائها بجائزة. ما أدي الى تحويل مبالغ من حسابها دون علمها

وطالب رئيس بنك مصر، المواطنين، بعدم إعطاء بياناتهم لأي شخص حتى لو كان موظف خدمة العملاء بالبنوك، والرقم الذي يصل العميل من البنك سري وخاص بالعميل فقط، مشيرًا إلى أن أموال العملاء في آمان والبنوك ستتدارك هذه الوقائع، لكن يجب على المواطنين الحرص وعدم الوقوع في الخطأ مستقبلًا.

وشدد الأتربي على إن البنوك المصرية لم تتعرض لأي اختراق من هاكرز، وأن ما حدث هو خطأ من العميل الذي منح الكود السري للتشكيلات العصابية.

نرشح لك

بنك مصر يصل بمحفظة تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة إلى 27% من كامل محفظة البنك بما ينعكس إيجاباً على الاقتصاد القومي

بعد أحداث بنك مصر.. كيف تحمي حسابك البنكي من الهاكر والاحتيال؟

هل يحذر البنك الأهلي عملاءه من الاحتيال بعد واقعة بنك مصر؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad