سياسة وبرلمان

«بكري»: الموقف المصري ثابت ومبدئي.. الشعب يقف صفا واحدا خلف قيادته السياسية رافضا مخطط التهجير

كتبت أميرة السمان 

قال النائب مصطفى بكري عضو مجلس النواب إن الشعب المصري يقف صفا واحدا خلف قيادته السياسيه ومؤسسات الدولة في رفض مخطط التهجير، والمطالبه بوقف العدوان الإسرائيلي وإدخال المساعدات الإنسانيه إلي شعبنا الفلسطيني المحاصر .

وأكد بكري في تدوينة قصيرة له عبر حسابه الشخصي على موقع التدوينات القصيرة إكس “تويتر” سابقاً، الموقف المصري موقف ثابت ومبدئي ، والقاهره ردت علي الأكاذيب الإسرائيليه فيما يتعلق بمعبر رفح.

وفي تدوينة سابقة، قال عضو مجلس النواب، إن وزير الخارجيه الإسرائيلي يكذب بوقاحه ، ويزعم ان مصر هي التي تمنع المساعدات الإنسانيه من الوصول إلي الفلسطينين المحاصرين عبر معبر رفح . حقا إذا لم تستح فافعل ماشئت . العدو الصهيوني هو الذي أغلق المعبر من الجانب الفلسطيني ومصر رفضت التنسيق مع الجانب الإسرائيلي الذي أراد فرض سطوته علي المساعدات ، مصر لن تصمت أمام مايجري من أكاذيب ، بالأمس بثوا أكاذيب عن اتصال جري بين الوزير عباس كامل ورئيس الشاباك ، وهو مانفته مصر . الشارع المصري الغاضب ينتظر إجراءات فاعله من حكومته تضع حدا للعجرفة والتآمر الصهيوني

وتابع النائب البرلماني أن عندما تعلن مصر إعتزامها التدخل لدعم الدعوي التي أقامتها جنوب إفريقيا ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدوليه فهذا موقف قومي يعبر عن ثوابت الموقف المصري تجاه القضية الفلسطينيه . إن الحيثيات التي تضمنتها مذكرة الخارجيه المصريه ضد إسرائيل تؤكد غضب مصر الشديد تجاه السياسة العدوانيه الإسرائيليه ضد الشعب الفلسطيني . إن مواقف مصر ليست عرضه للمزايده ، فالقضية الفلسطينيه هي قضيتنا المركزيه ، ومايجري علي أرض فلسطين من جرائم هدفه تصفية القضية وتهجير الفلسطينين ودفعهم قسرا باتجاه الحدود المصريه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى