فن وثقافة

بفيلمي “قمر 14 وأميرة”.. حضور لافت لـ أروما ستوديوز بالجونة السينمائي

كتبت ياسمين السيد

تتواجد أروما ستديوز في مهرجان الجونة السينمائي الذي يقام خلال الفترة من 14 أكتوبر الجاري وحتى يوم 22 من الشهر نفسه، وذلك بخدمات ما بعد الإنتاج التي قدمتها الشركة لفيلمي أميرة للمخرج محمد دياب وقمر 14 للمخرج هادي الباجوري والمقرر إقامة العرض العربي الأول لهما في المهرجان.

فيلم أميرة ينافس في مسابقة الأفلام الطويلة بمهرجان الجونة وهو من إخراج محمد دياب وبطولة عدد كبير من النجوم العرب، في مقدمتهم صبا مبارك وعلي سليمان، والممثلة الشابة تارا عبود التي يقدمها الفيلم لأول مرة سينمائياً في دور أميرة، مع قيس ناشف ووليد زعيتر.

والعمل من مونتاج أحمد حافظ الذي سبق له التعاون مع دياب في فيلم اشتباك، ومن تأليف الثلاثي محمد وخالد وشيرين دياب.

وقد حصل الفيلم خلال عرضه العالمي الأول في الدورة 78 من مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي على 3 جوائز هي جائزة لانتيرنا ماجيكا التي تمنحها جمعية تشينيتشيركولي الوطنية الاجتماعية الثقافية للشباب (CGS) وجائزة إنريكو فولتشينيوني التي يمنحها المجلس الدولي للسينما والتليفزيون والإعلام السمعي البصري بالتعاون مع منظمة يونسكو، وجائزة إنترفيلم لتعزيز الحوار بين الأديان.

أما فيلم قمر 14 من إخراج هادي الباجوري وتأليف محمود زهران ويضم في بطولته خالد النبوي وشيرين رضا وأحمد حاتم وأحمد مالك وغادة عادل وأحمد الفيشاوي وياسمين رئيس وأسماء أبو اليزيد وبيومي فؤاد ومحمد جمعة ومي الغيطي وخالد أنور ومحمد علاء (جامايكا).

وتدور أحداث الفيلم حين يعتلي قمر ليلة 14 سماء مصر، فنشهد تحت ضيائه عدة علاقات عاطفية تحاول الصمود والنجاح؛ حيث يصطدم أصحابها بمحظورات مختلفة يفرضها عليهم المجتمع، لتعوق علاقاتهم وتهددها بالفشل. فيحاول أبطالنا مواجهة هذه المحظورات وتحدي طاقة قمر 14.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad