اقتصادالموقع

بعد فشل أوروبا في وضع سقف لسعره.. أسعار النفط ترتفع مجددا في الأسواق العالمية

كتبت- ندى أيوب

ارتفعت أسعار النفط في الأسواق العالمية مساء تعاملات اليوم الجمعة، وذلك بعد فشل اوروبا في تحديد سقطف لسعر النفط، وكذلك بدعم مخاوف بشأن الطلي الصيني على البترول.

وارتفعت أسعار النفط لمستوى، 85.43 دولار للبرميل للعقود الآجلة لخام القياس العالمى برنت، كما سجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكى 78.24دولار.

حذر الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، من أن الخطط الغربية لفرض سقف أسعار النفط قد يكون لها «عواقب وخيمة» على أسواق الطاقة.

وأكد ديميترى بريجع، المحلل السياسى الروسى، أن الضغط على روسيا يأتى بهدف منعها من التربح من بيع النفط، حتى لا تستخدم الأموال التى تحصل عليها من المبيعات، فضلًا عن أنها محاولة للضغط على روسيا، وإجبارها على تغيير توجهها.

وأضاف المحلل السياسى الروسى، خلال تصريحاته بقناة القاهرة الإخبارية، أن الدولة الروسية ترفض خطة الاتحاد الأوروبى فيما يتعلق بوضع سعر للغاز، وظهر ذلك جليًّا فى التصريحات الأخيرة الصادرة عن عدد من البرلمانين الروس، وإقرارهم بأن موسكو لن تتعامل مع الدول غير الصديقة.

ولفت المحلل السياسى الروسى، إلى أن قرار الاتحاد الأوروبى هو محاولة من الولايات المتحدة للاستفادة من الغاز الروسى لتستطيع التحكم فى الأسواق الدولية، مؤكدًا أن الهدف من وضع معايير معينة لأسعار الغاز فى السوق يأتى لإجبار روسيا، والضغط عليها باستخدام ملف الغاز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad