الموقعفن وثقافة

بعد حريق البلازا.. مدير مهرجان الجونة لـ «الموقع»: لا تأجيل لانطلاق المهرجان وسيتم في موعده

كتب- أسامة غانم

أعلن الفنان انتشال التميمي مدير مهرجان الجونة السينمائي، أنه لا تأجيل لموعد المهرجان وسيتم انطلاق المهرجان في موعده المحدد دون تأجيل مؤكدا أن هناك أضرار فى قاعة الاحتفالات دون إصابات ولكن لن يتم تأجيل عقد المهرجان.
وقال “التميميى» فى تصريحات لـ”الموقع” إن هناك أضرار كبيرة لحقت بقاعة المهرجان الرئيسية ولكن دون إصابات بشرية أو العاملين فى القاعة، مشيرا إلى أن العمل يجري الآن من قبل القائمين على إدارة المهرجان للاعداد وتجهيز قاعة جديدة غير التي تضررت من الحريق .

ونشب حريق صباح اليوم بالقرب من قاعة البلازا بمدينة الجونة والمقرر إقامة فيها حفل افتتاح الدورة الخامسة من مهرجان الجونة السينمائي، ويعمل رجاء الإطفاء على السيطرة على الحريق وإطفائه، ومن المتوقع أن يوضح القائمون على المهرجان تفاصيل الحريق وسبب الذى أدى إليه.

وكان من المقرر أن يعقد مؤتمر صحفي للدورة الخامسة من المهرجان عصر اليوم للإعلان عن تفاصيل الافتتاح المقرر عقده مساء الغد، وتحاول إدارة المهرجان السيطرة على الموقف، وحتى الآن غير معروف حجم الأضرار والخسائر التي تعرض لها المكان.

وتنطلق فعاليات الدورة الخامسة من مهرجان الجونة السينمائي، غدا الخميس، ووقع الاختيار على النجم أحمد السقا لتكريمه في حفل الافتتاح، حيث يمنحه المهرجان جائزة الإنجاز الإبداعي، وهي الجائزة التي تُخصص الجائزة للسينمائيين الذين ترك عملهم والتزامهم بالسينما علامة لا تُمحى في مجال مسيرتهم الإبداعية، خاصة أن أحمد السقا رسم مع قلائل من أبناء جيله، صورة السينما المصرية بشكلها المعاصر، على مدار نحو ثلاثة عقود من الزمن، قدم خلالها العشرات من الأفلام والمسلسلات والمسرحيات.

ويشهد المهرجان حضور عدد كبير من النجوم، وعلى رأسهم يسرا عضو اللجنة الاستشارية بالمهرجان، وليلى علوي، سمية الخشاب، إلهام شاهين، هالة صدقي، طارق لطفي، مني زكي، نيللي كريم، أنوشكا، بسمة، لبلبة، روجينا، أشرف عبد الباقي، ريهام عبد الغفور، نجلاء بدر، سوسن بدر، أحمد داش، أحمد داوود، مايا دياب.

كما يحضر أيضاً المخرجة إيناس الدغيدي، أمير المصري، داليا البحيري، مريم الخشت، محمود الليثي، تارا عماد، أحمد فهمي، محمد فراج، صبري فواز، ثراء جبيل، محمد حاتم، علي قاسم، أمينة خليل، أحمد مجدي، كريم محمود عبد العزيز، شريف منير، سيد رجب، هاني رمزي، احمد رزق، علا رشدي، أحمد شاكر، بسنت شوقي، هنا شيحة، آسر ياسين، نور، ريا ابي راشد، دياموند عبود، باسل الخياط، هدي الاتربي، يسرا اللوزي، هدي المفتي، ناهد السباعي، ادم الشرقاوي، علي الطيب، عمر الشناوي، مايان السيد وأخرين.

نرشح لك

سماء  الجونة تتحول للأحمر والأسود و50 رجلا في مواجهة النيران.. مشهد رأسي لحريق المهرجان السينمائي 

هل يعقد في موعده .. مهرجان الجونة بين حريق القاعة الرئيسية وتدخل آل ساويرس للانقاذ

مهرجان الجونة السينمائي يكشف مستجدات الأوضاع بعد حريق قاعة الافتتاح

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad