الموقعتحقيقات وتقارير

بعد حث مواطنيها على تخزين الغذاء والدواء.. ماذا يحدث في ألمانيا ومخاطره؟.. “الموقع” يكشف

كتبت – منة وهبه 

ما زالت أحداث الحرب بين روسيا وأوكرانيا تتصاعد، وهو ما جعل الأزمات تضرب جميع أنحاء العالم، ولعل حث الحكومة الألمانية للمواطنين بتخزين الدواء والغذاء، نتيجة لحدوث أزمة اقتصادية أبرز الأمثلة على مخاطر الحرب الروسية الأوكرانية.

وتعليقا على ذلك، قال الدكتور رشاد عبده، الخبير الاقتصادي، إن ألمانيا من أكبر الدول المستوردة للطاقة من روسيا والدليل على ذلك أن 55 % من احتياجات ألمانيا من الغاز تحصل عليها عن طريق روسيا، وحاليا انخفضت هذه النسبة بسبب الحرب.

وأضاف الخبير الاقتصادي في تصريحات خاصة لـ”الموقع” أنه سيؤثر ذلك علي ألمانيا من خلال التضخم وزيادة الطلب على المنتجات وزيادة الأسعار ، وحدث ذلك فيما قبل عندما انتشر فيروس كورونا في كل أنحاء العالم، ومن المحتمل أن يحدث ذلك مرة أخرى بسبب روسيا وأوكرانيا.

واستكمل: “ومازالت ألمانيا تحتاج إلى روسيا وخاصة في فصل الشتاء لأنه لن يتوقف استعمال الغاز والبترول علي الصناعات فقط بل أيضا يُستخدم في التدفئة لأن ألمانيا من الدول شديدة البرودة “.

واختتم “عبده” حديثه قائلا : ” من المحتمل حدوث مشكلة مثلما حدث مع بولندا وبلغاريا عندما منعت روسيا عنهم الغاز والبترول وسمحت لهم بالاستيراد في حالة واحدة فقط وهي التعامل بالروبل بدلا من الدولار واليورو وبسبب كل هذه الضغوط قامت ألمانيا بتحذير مواطنيها وخاصة أن تعتبر ألمانيا من الدول الديمقراطية “.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad