أخبار

«بعد حاكم سيناء»..صلاح دياب يكتب باسمه وصورته عن المياه فى عمود نيوتن..غدا

يظهر رجل الأعمال صلاح دياب مؤسس المصرى اليوم غدا السبت على صفحات جريدته ليكتب فى نفس زاوية كاتب المقالات الشهير الملقب بـ « نيوتن » مقال « وجدتها » تحت عنوان « آداب المياه » لتكون تلك المرة الأولى التى يظهر فيها مؤسس الجريدة باسمه منذ انتهاء أزمة واقعة نيوتن إبريل الماضى.

ويقول صلاح دياب فى مقالاته غدا : « كل جنس تميزه جينات خاصة، اعتقد أن اهم ما يميز جينات المصريين هو ارتباطهم بالمياه، المياه لدينا النيل مصدرها الأساسى».

وحل رجل الأعمال ومؤسس جريدة المصرى اليوم صلاح دياب محل كاتب المقالات الشهير والمعروف بـ« نيوتن » الذى أثارت مقالاته جدلًا كبيرًا الفترة الماضية ، حيث كان قد نشر عدة مقالات تحمل مطالبات بعزل سيناء عن مصر واختيار حاكم خاص بها وتدويلها وتحويلها إلى منطقة حرة عالمية غير خاضعة للقوانين المصرية.

وعلى أثرها قرر المجلس الاعلى لتنظيم الأعلام إلزام الصحيفة وموقعها الإلكتروني بنشر وبث اعتذار واضح وصريح للجمهور عن المخالفات التي ارتكبتها، وإلزامها بإزالة المحتوى المخالف من الموقع الإلكتروني.

كما ألزم المجلس الصحيفة “بدفع غرامة 250 ألف جنيه، وحجب الباب الذي نُشرت وبُثت به المواد المخالفة بالصحيفة والموقع الإلكتروني لمدة 3 أشهر”، كما قرر المجلس “إحالة رئيس تحرير الصحيفة، إلى المساءلة التأديبية بنقابة الصحفيين، مع منع الصحف ووسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمواقع الإلكترونية من ظهوره لحين انتهاء المساءلة”.

وشمل القرار، “منع جميع الصحف ووسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمواقع الإلكترونية، من ظهور كاتب سلسلة المقالات المنشورة تحت اسم مستعار “نيوتن”، وهو صلاح دياب – مؤسس الصحيفة ومساهم في ملكيتها – وذلك لمدة شهر”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad