الموقعفن وثقافة

بعد تأجيله أكثر من مرة.. الموعد النهائي لطرح فيلم “العارف” لـ أحمد عز

كتبت ياسمين السيد

يستعد النجم أحمد عز لخوض المنافسة السينمائية بفيلم “العارف.. عودة يونس” بعد عدة تأجيلات الفترة الماضية بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد لتعلن الشركة المنتجة عن موعد طرحه بالسينمات وذلك يوم 12 من شهر يوليو المقبل.

ويعتمد العمل على العديد من المعدات الفنية الحديثة التي تم استخدامها في التصوير، بالإضافة إلى العدد الهائل للأجهزة التكنولوجية التي ساعدت مخرج العمل على إظهاره بالشكل الراقي.

واعتمد صناع الفيلم على فريق عمل محترف في تصوير المشاهد الخاصة بالأكشن وكذلك المطاردات الخاصة بالسيارات من خلال فريق أجنبي شارك في العديد من الأعمال السينمائية العالمية.

الفيلم تم تصويره في أكثر من دولة خارج مصر ولفترات طويلة، حيث تم التصوير في ماليزيا بجنوب شرق آسيا لمدة 10 أيام بمشاركة أحمد عز وتايسون، كما جرى التصوير في دولة بلغاريا بأوروبا لمدة 20 يوما متواصلة.

وكان النجم احمد عز شارك خلال موسم رمضان الماضي بمسلسل “هجمة مرتدة” والذي حقق نجاح جماهيري كبير ومن المقرر انتاج جزء ثاني له ليعرض بموسم رمضان 2022 المقبل.

ويخوض أيضا أحمد عز بطولة فيلم «كيرة والجن» الذي تقرر تأجيل استكمال تصويره خلال الفترة الماضية لانشغال أبطاله بتصوير أعمالهم الرمضانية، وبالتالي تأجل عرض الفيلم حيث كان مقرر طرحه خلال موسم عيد الأضحى القادم، وتقرر الشركة المنتجة خلال الفترة القادمة موعد طرح الفيلم.

ويقدم الفيلم كريم عبدالعزيز وأحمد عز من خلال شخصيتين حقيقيتين، هما “أحمد عبدالحي كيرة”، و”عبدالقادر الجن”، اللذان تدور حولهما قصة الفيلم، وتحديدا بعد وقوع حادثة “دنشواي” الشهيرة بين الضباط الإنجليز ومواطنين مصريين، وحكم على 21 متهما، وتم إعدام 4 من أهل قرية “دنشواي”، والحكم على 12 آخرين بالأشغال الشاقة، والفيلم مأخوذ عن رواية 1919 للكاتب أحمد مراد، وهو بطولة كريم عبدالعزيز وأحمد عز وهند صبري وسيد رجب وأحمد مالك، ومن تأليف أحمد مراد، ومن إخراج مروان حامد.

والفيلم الآخر لأحمد عز يقدمه تحت إدارة رؤية سينمائية وإخراج شريف عرفة، ويشارك في بطولته منة شلبي، وسيد رجب ونخبة من الفنانين، وتدور أحداثه في إطار تشويقي، وسيبدأ تصوير أول مشاهده بالغردقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad