أخبار

بعد انتهاء المهلة.. سحب رخصة 7 آلاف سيارة لعدم تركيب الملصق الإلكتروني

كتب-أحمد عمر

سحبت الجهات المعنية بوزارة الداخلية، 7450 رخصة سيارة؛ لعدم تركيب الملصق الإلكتروني، وذلك بعد انتهاء المدة المحددة لذلك في 30 مارس الماضي.

وكانت أعنلت وزارة الداخلية انتهاء مهلة تركيب الملصق الإلكتروني يوم 30 مارس، وأكدت أن من يخالف ذلك يعرض نفسه للغرامة المالية التي قد تصل إلى 8 آلاف جنيه، بحسب تحذيرات وزارة الداخلية.

كما أكدت وزارة الداخلية، أنه سيتم سحب تراخيص السيارات المخالفة، واتخاذ الإجراءات اللازمة، بالنسبة للسيارات التي لم تحصل على الملصق الإلكتروني، وأهابت بالمواطنين مالكي المركبات بجميع أنواعها سرعة التوجه بالمركبة إلى إدارات المرور المختصة على مستوى الجمهورية لتركيب الملصق الإلكتروني.

ويهدف الملصق الإلكتروني للسيارات لتركيب اللوحات المعدنية المؤمنة، وذلك لتطبيق منظومة النقل الذكية، وتتمثل في تيسير عملية البحث عن السيارات المبلغ بسرقتها، والمطلوبة أمنيًّا، إضافة إلى تحديد أماكن التكدسات المرورية لإخطار غرف العمليات بإدارات المرور على مستوى الجمهورية لسرعة التوجه للمكان ومنع التكدسات.

ويتم تركيب الملصق الإلكتروني في جميع وحدات المرور على مستوى الجمهورية، ويتقدم مالك المركبة بالرخصة الخاصة بالسيارة إلى موظف التراخيص بالإدارة، وفور استلام الرخصة يتم تركيبه في الحال، ويتلف عند محاولة نزعه.

ونصت المادة 25 من قانون المرور الجديد على: “يصرف لكل مركبة ملصق إلكتروني، وتحدد اللائحة التنفيذية مقابل تكاليف إصداره، وضوابط وشروط استخدامه، وحالات الإعفاء منه، ويجب أن يكون الملصق الإلكتروني صالحًا للاستخدام دائمًا وفقًا للغرض منه، ولا يجوز تسيير المركبة بدون هذا الملصق أو إخفائه أو التلاعب فيه، ويتم توقيع غرامة على المخالف من 4 آلاف إلى 8 آلاف جنيه”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad