هلال وصليب

بعد انتشار ظاهرة المستريح.. أمين الفتوى: والله نبهنا الناس مرارًا وتكرارًا

كتب_ أحمد عبد العليم

أجاب الشيخ عويضة عثمان، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، على سؤال ورد إلى الدار من أحد المتابعين نصه: ما حكم وضع الأموال في البنوك وأخذ الفائدة منها؟.

وقال أمين الفتوى خلال بث مباشر لدار الإفتاء عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: وضع الأموال في البنوك وأخذ الفائدة منها جائز، فكثيرون لا يستطيعون أن يتاجرون بأموالهم، مضيفا: بعض الناس ما زالت تفضل كدا في ودان الناس تقولها اوعى تحط في البنك فيروح يتاجر بيها أو يعطيها لحد فياكلها عليه.

وأضاف أمين الفتوى: ما زال كل شوية تلاقي مستريح يجمع أموال الناس علشان يتاجر بيها لكنه يفر ويهرب بها، وهذا يوميا، والله نبهنا الناس مرارا وتكرارا، وقولنا بلاش تضعوا أموالكم عند أحد من الناس، متابعا: قادر تتاجر بأموالك انزل السوق وتاجر، أما إذا كنت ضعيف فضعها في البنك فهو آمن لك.

وتابع أمين الفتوى: سبحان الله دولتك والقائمون على الأمر، خايفين عليك وأنت لست خائفا على نفسك، حط مالك ومتقلقش، فهم هيدوك ما تقوم به حياتك.

وواصل أمين الفتوى: والله تأتي عجائب من الناس، بيقول هيديله الضعف في 10 أيام، يعني تحط 15 ألف وبعد 15 يوم هتاخدهم 30 ألف، يعني الضعف في نص شهر، لكن هو في كدا، هو بيجمع المال وفي الأخر بيفر به.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad