الموقعتحقيقات وتقارير

بعد اقتراح الحبتور.. خبير اقتصادي يكشف لـ”الموقع” مزايا إطلاق عملة عربية موحدة

كتبت- دعاء رسلان

في خطوة نحو تحقيق الحلم العربي بوجود عملة عربية موحدة، كشف خلف حبتور، رئيس مجلس إدارة مجموعة الحبتور الإماراتية، عن رغبته في دعم وإطلاق عملة خليجية موحدة بالتعاون مع مصر والأردن.

وأوضح أن الهدف من ذلك مواجهة التحديات والارتقاء بحركة التجارة العربية البينية وزيادة حجمها، بالإضافة إلى كونها قادرة على إزالة المعوقات التي تحد من تطور حركة التجارة العربية.

وبالتزامن مع اقتراح توفير عملة عربية موحدة، تساءل البعض عن المزايا التي تحققها إصدار عملة عربية موحدة.

المزايا الاقتصادية لاطلاق عملة عربية موحدة

في هذا الصدد، قال محمد خلف ، الخبير الاقتصادي، إنه يوجد الكثير من المزايا الاقتصادية في إصدار عملة عربية موحدة، موضحا أنها تسهل التجارة بين الدول العربية.

وتابع الخبير الاقتصادي في تصريحات خاصة لـ”الموقع” أنها توفر الاستقرار المالي والاقتصادي للدول العربية التي تعاني من أزمات اقتصادية كبيرة وعلى سبيل المثال لبنان.

نرشح لك : اللحمة +18.. للكبار فقط كيلو الكندوز بـ350 جنيه..وهشتاج « هى رفعت ليه..المواشى بتاكل جاتوه» يتصدر مواقع التواصل

وأكد أن إصدار عملة عربية موحدة تساعد على تحسن الوضع المالي للعديد من الدول العربية خاصة الدول النامية التي كانت ضحية التضخم.

واستطرد أن توحيد العملة العربية يساهم على زيادة التعاون بين الدول العربية، مما يعمل على زيادة التوازن بين اقتصادات الدول العربية.

وشدد أن توحيد العملة العربية يمكن أن يكون تطور كبير في جميع الاقتصادات العربية، وكذلك في تطوير الموارد واستثمارها بشكل جيد، مما يزيد من المعاملات والتبادلات التجارية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى