الموقعمدارس وجامعات

بعد إعلان مشاركتها في الملتقى الدولي للجامعات.. تعرف على رؤية جامعة دراية

كتبت- منار إبراهيم

تشارك جامعة دراية في المعرض والملتقى الدولي للجامعات والمنح والتدريب “EDU GATE”، وذلك خلال الفترة من 9 إلى 11 أغسطس، بفندق كيمبنسكي التجمع الأول، تحت رعاية وزيري التعليم العالي والبحث العلمي، والتربية والتعليم والتعليم الفني، بالشراكة مع اتحاد الجامعات العربية.

وأشارت الجامعة إلى أن مشاركتها في المعرض تأتي في ضوء حرص الجامعة على تعريف طلاب الثانوية برؤيتها، ولجذب الطلاب المصريين والأجانب للالتحاق ببرامجها، وتأكيد مواكبتها لأحدث النظم والبرامج التعليمية التي تتفق مع المعايير العالمية في مختلف التخصصات، والتوعية بالتخصصات والبرامج الدراسية الواعدة في سوق العمل المحلية والدولية، وإتاحة فرص تعليمية أكبر بها.

نرشح لك: عميد علاج طبيعي جامعة دراية لـ «الموقع»: تقديم الخدمات العلاجية مجانا ونستقبل 100 مريض يوميًا

وفي هذا الصدد، قال الدكتور علاء عشماوي، رئيس جامعة دراية، إن رؤية الجامعة هي أن تكون من الجامعات الرائدة في التخصصات الصحية والطبية، إلى جانب التخصصات الأخرى، مشيرًا إلى أن “دراية” هي أول جامعة خاصة في صعيد مصر.

وأوضح “رئيس جامعة دراية” أن الجامعة تضم 10 تخصصات علمية، وتستهدف الجامعة زيادتها إلى 12 تخصص مستقبلا، ولكن البداية كانت بالكليات الطبية لأنها تسمح لنا تخريج عدد لا بأس منه من الأطباء الذين يخدمون بالقطاع الصحي، إلى جانب مشاركة الطلاب في الخدمة المجتمعية وهي الركيزة الأساسية التي تعتمد عليها الجامعة.

وأكد “عشماوي” على أن الجامعة تخضع لإشراف وزارة التعليم العالي ومجلس الجامعات الخاصة، إضافة لذلك الكليات التي تخرج منها عدد كافي من الطلاب تقدم على الاعتماد والجودة من قبل الهيئة المصرية للجودة والاعتماد في التعليم، من هنا ناكد على أن الجامعة تحسن من نفسها سنويا على مستوى العالم.

وفي النهاية، أشار إلى أن الجامعة تأتي ضمن تصنيف العالمي البريطاني التايمز للجامعات “The Times Higher Education”، هذا إلى جانب التصنيف الإسباني Sci mago”” للبحث العلمي ونشرها بالمجلات العلمية وتفوقنا فيه على الكثير من الجامعات الأوربية والخاصة، وكذا تصنيف “”Webo metrics والذي يقيم مدى تأثير الجامعة على المجتمع الدولي من حيث البصمة على الإنترنت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad