الموقعمنوعات

بطل عالم للسباحة وأول مذيعة من ذوي الهمم.. رحمة خالد لـ«الموقع»: الرئيس عمره مارفض لنا طلب

أشعر بالفخر لمشاركتي في حفل «قادرون باختلاف» وطالبت الرئيس بجعله عالميًا

الرئيس وافق بصدر رحب قائلا : مرحب بالعالم للمشاركة في الحفل العام القادم

الرئيس أدخل البهجة على قلوبنا فهو رئيس «إنسان» يلبي جميع مطالبنا دائمًا

كتبت – منار إبراهيم

فتاة في مقتبل العمر، إذا حضرت أي مكان تلفت الأنظار بحضورها المميز وخفة الدم، تتمتع بتلقائية جاذبة لتدخل القلوب مباشرة، حاصلة على بكالوريوس سياحة وفنادق قسم دراسات سياحية، إعلامية متألقة فهي أول مذيعة في مصر من قادرون باختلاف، وبطلة عالم للسباحة …

إنها رحمة خالد، تبلغ من العمر 25 عاما، وتروي قصتها لـ “الموقع” قائلة: أنا أول مذيعة في مصر من قادرون باختلاف على الهواء مباشرة، أقدم برنامج ” 8 الصبح” وهو برنامج اجتماعي إخباري أسلط الضوء من خلاله الضوء على النماذج المشرفة من قادرون باختلاف.

وتابعت “رحمة”: أثناء دراستي بالجامعة اكتشف موهبتي “هشام سليمان” رئيس قنوات dmc سابقًا، ودربني على الإلقاء تامر مصطفى وهو والد زميلتي هبه ماهر التي تقدم البرنامج معي وقدم لي الفرصة لإتاحة الحوار.

وتروي “المذيعة”: كانت بداية انطلاق مشواري الإعلامي مع قدوتي الإعلامي “رامي رضوان” عام 2011 واستمريت لتقديم البرنامج معه مدة طويلة، ثم انشغلت بمشروع التخرج والامتحانات، ثم عدت لتقديم البرنامج مرة أخرى وعُينت عام 2019 بالقناة.

وعن صعاب المهنة تقول “رحمة”: أعمل بالقناة منذ ثلاثة سنوات ففي البداية عانيت من هجوم شديد على صفحات “السوشيال ميديا” كيف تسمحون لها بالظهور على شاشة التلفزيون؟!، ولكني رديت عليهم بمنتهى البساطة “لا تحكموا عليّ دون أن تشاهدوني”، ثم أجريت حوار ناجح مع “مايا مرسي” مدير المجلس القومي للمرأة، صفق لي الجميع عقبه مباشرة.

وتابعت “المذيعة”: تجربتي الإعلامية جميلة ففي البداية كنت أشعر بقلق شديد خاصة بعد الهجوم ولكن كنت واثقة من نفسي بفضل والدتي التي هيأتني لخوض التجربة بقوة وثقة في النفس، وواجهت العديد من الصعاب أثناء ممارسة المهنة منها: التجهيزات، عدم الخطأ نهائيًا، الالتزام بالاسكربت، واعتمد على الحفظ مع التلقائية في الحديث، وأتمنى يكون ليا برنامج خاص بي استضيف به كل الناس التي تستحق التقدير والفخر.

أما عن مشوارها الرياضي، فتقول “البطلة”: حصلت على 180 ميدالية منها ثمن ميدليات دولية مثلت من خلالها مصر في العديد من الدول منها: كوريا، عمان، إيطاليا، وأخرها في أمريكا، أبرز مشاركتي حين حصلت على المركز الثالث في بطولة العالم للسباحة بإيطاليا، وكذلك حصلت ميداليتان ذهبيتان وواحدة فضية وأخرى برونزية في بطولة العالم بروسيا.

وعن حفل “قادرون باختلاف” قالت: أشعر بفخر وسعادة لمشاركتي في حفل “قادرون باختلاف” وكان حفل مميز وجميل أدخل من خلاله الرئيس البهجة على قلوبنا فهو رئيس “إنسان” يلبي جميع مطالبنا.

وانهت “رحمة” حديثها قائلة: طالبت “الرئيس” اليوم بجعل الحفل عالميًا لمشاركة قادرون باختلاف من جميع لأنحاء العالم لتبادل خبراتنا والاستفادة من تجارب بعض، وبصدر رحب وافق الرئيس على طلبي قائلا: مرحب بجميع الدول العربية والعالم وسنستضيفهم العام القادم.

نرشح لك:

هبة السويدي: المجتمع بدأ يتقبل ذوي الهمم منذ تولي الرئيس السيسي.. فيديو

برلمانى: الدولة تولي اهتماما غير مسبوق لذوي الهمم وخطط لتمكينهم ودمجهم فى المجتمع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad