هلال وصليب

بطريرك الروم الأرثوذكس ينعى مطران الكونغو

نعى غبطة البابا ثيودروس الثاني بطريركية الإسكندرية وسائر أفريقيا للروم الأرثوذكس مثلث الرحمات نيكيفوروس مطران كينشاسا (الكونغو) ،حيث تنبح المطران ،أمس ، وذلك  نقله جوًا من مستشفى الكونغو إلى مستشفى “بابانيكولاو” في ثيسالونيكي باليونان بسبب هبوط في القلب بعد إصابته بفيروس Covid-19 .

وأقام صاحب الغبطة البابا ثيودروس الثاني صلاة التريصاجيون على نفس المنتقل على رجاء القيامة مطران كينشاسا (الكونغو).

وعين صاحب الغبطة البابا ثيودروس المتروبوليت ثيودوسيوس مطران كاناجاس نائبًا بطريركيًا على الإبراشية لإدارة أمورها لحين انتخاب متروبوليت جديد عليها.

وولد الميتروبوليت نيكيفوروس (المعروف باسم جورجيوس كونستانتينو) في سالونيك عام 1949، وكما تخرج المطران  من المدرسة اللاهوتية في جامعة سالونيك عام 1975.

وأصبح نيكيفوروس عام 1971 راهبًا في دير تزغارولون المقدس في خانيا، و رُسم شماساً في 22 أغسطس 1971،وذهب  في عام 1977 إلى جبل أثوس حيث استقر في دير القديسة آنا،كماتم تعينه  أستاذًا في مدرسة Athoniada، ومن 1988 إلى 1997 كان مدير هذه المدرسة، ثم خدم في Argyrokastro في ألبانيا.

وشارك المطران نيكيفوروس منذ عام 2006 في إدارة الجامعة الأرثوذكسية “القديس أثاناسيوس الأثوني” في الكونغو، كما عمل بالتدريس فيها،ثم في 24 أكتوبر 2010 وبترشيح من البابا ثيودروس لخدمته التبشيرية في أفريقيا انتخب متروبوليتا على إفريقيا الوسط من المجمع المقدس لبطريركية الإسكندرية وسائر أفريقيا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad