سياسة وبرلمان

«برلماني»: حادث معدية أبو غالب أظهر مدى التقصير الرقابي من الحكومة على أرض الواقع

كتبت أميرة السمان

أعرب النائب إيهاب منصور عضو مجلس النواب، عن حزنه الشديد إثر انقلاب سيارة ميكروباص من أعلى معدية أبو غالب، في نهر النيل، في محافظة الجيزة، ونجم عنه وفاة 11 شخص

وتابع منصور، مساء اليوم الثلاثاء، أن ضعف الرقابة الحكومية سبب تكرار حوادث المعديات.

وأكمل: عضو مجلي النواب، ” الحكومة مش ملائكة حتى لا ننتقدها ولن نصمت على الأخطاء في ظل تكرار الحوادث المتعلقة بالمعديات.

وأردف النائب البرلماني أن حادث معدية أبو غالب أظهر مدى التقصير الرقابي من الحكومة على أرض الواقع مختتما:” طول ماحنا بنستخسر الصرف على الرقابة، سوف نجد الثير من هذه الأمور الكارثية “.

واكد على أننا نحتاج لمراجعة حالة كافة المعديات معلنا انه سيتم استخدام أدوات رقابية في هذا الشأن لمنع تكراره، جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية ببرنامج في المساء مع قصواء، تقديم الإعلامية قصواء الخلالي، المذاع على قضائية سي بي سي.

وكان قد قال المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، الدكتور حسام عبد الغفار، إنه تم دفع 8 سيارات في موقع بلاغ حادث معدية أبو غالب، فور وقوع الحادث.

وأشار عبد الغفار،  إلى أن الحادث أسفر عنه 10 إصابات حتى هذه اللحظة، موضحا أن 4 تم نقلهم للمستشفيات، وخرجوا منها، ويوجد 6 حالات تم اسعافهم ولم يحتاجوا للنقل الى المستشفى.

ونوه الدكتور حسام عبد الغفار أن عدد الوفيات 11 حالة حتى الان، وما زالت عمليات الإنقاذ جارية حتى هذه اللحظة ولم تتوقف.

وتابع متحدث وزارة الصحة والسكان أنه كان هناك أعمال إسعافية وخدمات طبية مقدمة لمصابي حادث انقلاب سيارة ميكروباص من أعلى معدية أبو غالب، في نهر النيل، في محافظة الجيزة، وتم التوجيه برفع درجة الاستعداد في المستشفيات الواقعة في محيط الحادث، جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية ببرنامج في المساء مع قصواء، تقديم الإعلامية قصواء الخلالي، المذاع على قضائية سي بي سي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى